السبت 21 مايو 2022 05:38 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

سلوى عثمان: أرفض الأدوار المبتذلة والبطولة المطلقة لم تعد تناسبني (حوار)

سلوى عثمان
سلوى عثمان

*فكرة مسلسل "ورق التوت" جذبتني للمشاركة به.. وسعدت بالعمل مع المخرج حسام علي

*سعيدة بالعمل مع شريف سلامة وأجواء التصوير داخل اللوكيشن كانت ممتعة

*تجربة العمل في "نسل الأغراب" ممتعة ولمست حب الجمهور في الشارع

*مي عمر مجتهدة جدًا ومفيش ممثل يأخذ أوسكار من أول عمل

*محمد سامي مخرج مبدع والوقوف ضد زميل في أزمته شيء مخزي

*سعدت بالعمل مع السقا وكرارة لأنهم في منتهى الذوق والجدعنة

*تشرفت بالعمل في "الاختيار2" وأحمد مكي دوره اكتشاف

 

فنانة من طراز خاص، تهتم باختيار أدوارها بعناية شديدة، وتنتوع في تجسيد شخصيتها، شاركت في المارثون الرمضاني المنصرم في مسلسل "نسل الأغراب"، وقدمت دور شرف في "الاختيار2" وينتظر الجمهور مسلسلها الجديد بعنوان "ورق التوت" الذي ينتمي لنوعية أعمال الـ 45 حلقة، وفي حوار لـ "الطريق" تحدثنا الفنانة سلوى عثمان عن كواليس أعمالها الأخيرة وتعاونها مؤخرًا مع أمير كرارة وأحمد السقا ومي عمر والمخرج محمد سامي، وإلى نصر الحوار:


*ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "ورق التوت"؟

أعجبت بفكرة العمل جدًا، وسعيدة بالتعاون مع المخرج حسام علي لأنه مبدع، وقصة المسلسل لطيفة وغنية، وتدور أحداثه حول أكاديمية شباب نتعرف من خلالها على الشباب ومستوياتهم المختلفة وعائلتهم وحياتهم وطباعهم.

*وماذا عن دورك في المسلسل؟ وهل واجهت صعوبات؟

أجسد دور ست شعبية وبنت بلد لها ظروف خاصة ومستواها المادي ضعيف، ولم أجد صعوبة في تجسيدها، هي تحتاج مني أن أشعر بها بشكل كبير وبأحاسيسها، وما يسعدها ويألمها.

*حدثينا عن التعاون مع الفنان شريف سلامة وباقي فريق العمل؟

استمتعت جدا بالعمل مع شريف سلامة هو زميل ونجم له اسم، وسعدت بالمشاركة مع باقي طاقم العمل وطبعًا الأسرة الأساسية من الفنانين الشباب هم ثراء جبيل ومحمد أشرف وآخرين من الشباب المبدع، كانوا حرصين أن يقدموا أدوارهم على أكمل وجه، وأجواء التصوير داخل اللوكيشن كانت ممتعة.

*ماذا عن تجربة العمل في مسلسل "نسل الأغراب" بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت للعمل؟

أحببت المشاركة في المسلسل، ولمست بشكل كبير آراء الجمهور في الشارع، ومدى حبهم للمسلسل وشغفهم الكبير لمعرفة تطورات الأحداث، واحترم جميع الآراء والانتقادات، وفي النهاية لا يتفق الجميع على شيء، والسوشيال ميديا ليست مجالًا لمناقشة الآراء.

*حدثينا عن تعاونك مع المخرج محمد سامي؟ ورأيك في قرار المتحدة بوقف التعامل معه؟

عملت مع محمد سامي أربع مرات وأحببت العمل معه بشكل كبير، لأنه مخرج هايل، وفيما يخص قرار المتحدة بوقف التعامل معه فهذا شيء يرجع لهم ونحن لا نعلم تفاصيل أزمته مع الشركة.

*ما رأيك في هجوم بعض الممثلين عليه بسبب معاملته في لوكيشن التصوير بحسب حديثهم؟

بشكل شخصي، أنا لم أرى منه سوى الأخلاق والمعاملة الطيبىة، وأود أن التمس له العذر لأنه كان يقود حوالي 450 ألف شخصًا، وكل منهم له طباع مختلفة عن الآخر فمن الضروري أن يحكمهم، ومن الممكن أن يتعصب في بعض الأحيان لأنه يريد أن يخرج العمل على أكمل وجه.

وبالنسبة لهجوم بعض الممثلين عليه، فلماذا هذا الوقت تحديدًا؟ وإذا كان هناك أزمة حقيقية لزميل فمن الأفضل أن يخبره بشكل شخصي، وأرى أن الوقوف ضد شخص في أزمته شيء مخزي، كما أن البعض ينتهز تلك الفرص حتى يحقق شهرة على حساب أزمات الآخرين.

*وما رأيك في مي عمر كممثلة وانتقاد البعض لموهبتها في التمثيل؟

مي عمر سيدة لطيفة ومهذبة ومجتهدة، وتتعامل مع زملائها بشكل محترم جدًا وجميعهم يكنون لها الحب والاحترام، ولا يوجد ممثل يأخذ أوسكار من أول عمل، فالخبرة والممارسة والفرص هي التي تثقل الفنان، والجمهور ينتظر من مي المزيد، لأنهم في النهاية يريدون أن يروا الممثل متكامل.

*وماذا عن تعاونك مع النجمين أمير كرارة وأحمد السقا؟

نجمان في منتهى الذوق والأدب والأخلاق والاحترام والجدعنة، هذه شهادة حق مني وليست مجاملة نهائيًا، والاثنان يتميزان بالبساطة والتواضع داخل لوكيشن التصوير وخارجه، فلم أرى منهما سوى كل خير، إضافة إلى التزامهما الشديد بعملهما.

*تعاونت مع سمير غانم في أول فيلم سينمائي.. كلمة منك للراحل؟

سمير غانم عبارة عن بلسم وملاك، شيء فاخر خسرناه، شخص هادي وجميل وخفيف الظل والدم، ربنا يرحمه ويحسن إليه، كان نجمًا كبيرًا، ليس لديه أي خلافات مع أحد وكان يأخذ جميع الأمور ببساطة.

*حدثينا عن تجربتك بالمشاركة في مسلسل الاختيار 2؟

تشرفت بالعمل في مسلسل الاختيار2، لأنه مسلسل وطني والشرطة كان لها تضحيات كثيرة، ويجب علينا أن نقابل ما تفعله الشرطة والجيش بانتمائنا لوطننا، وسعدت جدًا بالعمل مع كريم عبد العزيز حبيب قلبي، وأحمد مكي كان اكتشاف في العمل.

اقرأ أيضًا: طارق لطفي: ”القاهرة كابول” علامة في مشواري.. وهربت من الطرق التقليدية في تجسيد الإرهابي (حوار)

*ماذا تعني لك البطولة المطلقة؟

قدمت أعمالًا جيدة وحصلت على تقدير من الجمهور أكثر من القائمين على الفن، وفي النهاية أرى أن كل شيء تقدير من ربنا، وحب الجمهور يكفيني، وفي سني هذا من الصعب أن أحصل على بطولة مطلقة، لكن من الممكن أن أكون بطلة ضمن أبطال كثر، إلا اذا كان عمل مكتوب لصالح فنان كبير.

كيف تختارين أدوارك.. وهل هناك أدورًا ترفضين المشاركة بها؟

الأهم بالنسبة لي هو النص، لأنه عامل الجذب بالنسبة للفنان، إضافة إلى المخرج لو موهوب ومميز بشعر بالاطمئنان أنني سأقدم عملًا يجذب الحمهور، وأرفض الأدوار المبتذلة والتي لا تحمل قيمة أو هدف.

فن الطريق الفن سلوى عثمان الفنانة سلوى عثمان مسلسل ورق التوت مسلسل نسل الاغراب مي عمر محمد سامي
بنوووك