الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:54 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. تفاصيل تشغيل البدالات النهرية في حديقة حيوانات الجيزة

حديقة حيوانات الجيزة
حديقة حيوانات الجيزة

في خطوة جديدة نحو التطوير، افتتحت حديقة الحيوان في محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو، بدالات المياه الجديدة، وهي المرة الأولى، التي تقدم الحديقة هذا النوع من أساليب الترفيه.

 

البدالات النهرية في حديقة الحيوانات

بدأت حديقة الحيوان بالجيزة، التشغيل التجريبى لمشروع البدلات النهرية لأول مرة ، والتي تعتبر إضافة قوية داخل الحديقة، والتي تكون إحدى أساليب الترفيه والبهجة لدى الأطفال، وتكون البدالات النهرية أمام المتحف الحيواني وبجوار بيت الشمبانزي.

 

تفاصيل البدالات النهرية في حديقة الحيوانات

وتشتمل البدلات النهرية مجموعة من البدلات المجهزة على أعلى مستوى داخل بحيرة، وتم إعدادها وتزيينها بالرسومات الخلابة وتكون واسطتها نافورة، وتم إضافة كل بدال من البدالات بمسدسات "مياه" لإضفاء نوع من الترفيه على الأطفال.

اقرأ أيضًا: رئيس حديقة الحيوانات يكشف لـ”الطريق” ضوابط احتفال الزوار بعيد الميلاد والعدد المسموح به

 

إعدادات البدالات النهرية

ويوجد في منطقة البدالات النهرية الجديدة، مجموعة من الغطاسين المدربين لحماية الأطفال، فضلا عن توفير جواكت أماكن للاطفال، وهو ما يضفي جانب من الحماية والأمان لدى الأطفال.

إقبال المواطنين على البدالات النهرية في حديقة الحيوانات الجيزة

وفي اليوم الأول للافتتاح التجريبي لمشروع البدالات النهرية، حظى المشروع باقبال كبير من الأطفال والعائلات، خصوصًا أن المشروع يوفر بدالات كبيرة مخصصة للعائلات.

اقرأ أيضًا: حوار | رئيس حديقة الحيوان يكشف لـ”الطريق” حقيقة إغلاقها بسبب كورونا وزيادة آسعار التذاكر

 

وتسببت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، في تكبيد حديقة حيوانات الجيزة، خسائر فادحة، بالتزامن مهع وجود طبيعة خاصة للحديقة، من خلال الارتباط بالحيوانات، والحرص على الحضور كالعادة لتأدية مهام وظيفتهم، إلا أن الخسائر الناجمة على إغلاق الحديقة مؤثرة بالتأكيد، حيث سبق بغلقها 6 أشهر، بالإضافة للحظر، مشيرة إلى أن التحديات دفعتهم لاسغلال هذا الوقت في تجهيز الحديقة على أعلى مستوى للعودة مرة آخري للعمل.

 

وأكدت حديقة الحيوانات أنها تلتزم بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية، من خلال تشديد الرقابة علي العاملين بارتداء الكمامة، وعدم دخول إي عامل مصاب بنزلة برد، حيث يكون الهدف الرئيسي هو صحة العاملين والحيوانات في هذه الآونة.