الإثنين 16 مايو 2022 11:44 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

طلب إحاطة بالبرلمان بسبب عدد أفراد الوفد المشارك في مؤتمر العمل الدوليمحمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائيهل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياوزير التعليم العالي: السنوات المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية جديدةالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخهساموزين يطرح أحد أعماله الغنائية «كينج الحب» (فيديو)«صحة الشيوخ»: تسجيل أكثر من 3 آلاف مكمل غذائي خلال الفترة الماضيةاتهام أحد أقارب برلماني واثنين آخرين بقتل جامع قمامة في بولاقرسميًا.. منتخب مصر يستدعي 11 محترفًا استعدادًا للمعسكر المقبل
الفن

في ذكرى ميلاده.. قصة حب محمود ياسين وشهيرة ودور أحمد زكي

محمود ياسين وشهيرة
محمود ياسين وشهيرة

تحتفل اليوم الأربعاء 2 يونيو، أسرة الراحل الفنان الكبير محمود ياسين بذكرى عيد ميلاده الـ 80، حيث أنه من مواليد محافظة بورسعيد الباسلة، في عام 1931، ورحل عن عالمنا في الـ 14 من أكتوبر عام 2020، عن عمر يناهز 79 عامًا.

 

ولد الراحل محمود ياسين، في أسرة ميسورة الحال، وكان والده يعمل موظفا بهيئة قناة السويس؛ ما جعله يرسخ في نجله حب الوطن والانتماء له.

 

اقرأ أيضا: ”المريضة لا تعلم أي شيء عن زوجها”.. إيمى سمير غانم تنشر صورة مؤثرة بعدم إخبار والدتها بوفاة سمورة

 

حياة محمود ياسين الفنية

كان من أكتر أحلام النجم الراحل محمود ياسين، أن يقف على خشبة المسرح، وفور تخرجه في كلية الحقوق عام 1964؛ رفض العمل بالمحاماة وبدأ يتقرب من العمل في المجال الفني لتحقيق حلمه الذي طالما حلم به، مما جعله يتقدم لمسابقة المسرح القومي التي كانت تعلن عن حاجتها لموظفين، وبالفعل حصل على الترتيب الأول في ثلاث تصفيات متتالية.

 

ومن أول ظهور له على خشبة المسرح، وضع لنفسه حب ومكانة في قلوب الجمهور، ونال إعجاب القائمين على العمل المسرحي لأنه اشتهر بأدائه المميز المتمكن من اللغة العربية، وتعددت أدواره، منها "وطني عكا، سليمان الحلبي، الخديو، الزير سالم، ليلي والمجنون، وا قداساه"، ليصل رصيده على خشبة المسرح لما يقرب من 20 عملا من أهم علامات المسرح الحديث.

 

 

وتميز الراحل محمود ياسين في المسرح، مما بدأت أنظار المخرجين تتجه إليه ليسندوا إليه أدوارا صغيرة، ولكنها كانت مؤثرة في السياق الفني، ففي فيلم "شىء من الخوف"، وقف أمام شادية ومحمود مرسي مدافعا عن الحق رافضا لظلم "عتريس"، مما جعله يصاب بطلق ناري يرحل على أثره ويكون مقتله الشرارة التي أشعلت الحماس في القرية كلها.

 

وبدأت النجومية الفعلية للفنان الراحل محمود ياسين، من خلال إسناد البطولة له في فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، أمام شادية وعدلي كاسب ونجمة إبراهيم، ليحقق نجاحا كبيرا جعله يحصل بعد هذا الفيلم على لقب "فتى الشاشة الأول"، والذي تربع على عرشه لمدة ربع قرن لتتوالى عليه العروض ويصل رصيده الفني من الأفلام السينمائية إلى ما يقرب من 150 فيلما، أهمها "أنف وثلاث عيون، حب وكبرياء، العاطفة والجسد، الخيط الرفيع، الرصاصة لا تزال في جيبي، أيام في الحلال، فتاة من إسرائيل، عزبة آدم، جدو حبيبى"، وأخيرا كان له هذا الظهور المميز من خلال فيلم "الجزيرة 1" مع الفنان أحمد السقا.

 

قصة حب محمود ياسين وشهيرة

 

جمعت الفنان الراحل محمود ياسين، والفنانة المعتزلة شهيرة، قصة حب كبيرة، واشتهر حبهما بشكل كبير في الوسط الفني، وكان شاهدا على فصولها الفنان الراحل أحمد زكي، حيث جمعتهما معا دفعة واحدة بالمعهد العالي للتمثيل، وأيضا جمعه مع شهيرة مكان المولد في محافظة الشرقية.

 

وتميزت فترة السبعينات من القرن الماضي، بالرومانسية الطاغية التي انعكست على الكثير من الفنانين فشهد الوسط الفني أكثر من قصة حب بين نجوم الفن في هذه الزمن الجميل، إلا أن شهيرة ومحمود ياسين، كانا عاشقان مميزان، وكان الفنان أحمد زكي شاهدًا على قصة حبهما، بل ساهم في جمع العاشقين وتكليل علاقتهما بالزواج.

 

 

وبدأت قصة حب محمود ياسين وشهيرة داخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدما لاحظ أحمد زكي تكرار اللقاءات بين الطالبين، واشتعال الحب بينهما، فتحدث مع محمود ياسين وطالبه بوضع حد للعلاقة، باعتباره كان بمثابة أخًا لـ "شهيرة" ابنة بلده الزقازيق، ولم يتردد الفنان الراحل وتقدم على الفور لخطبة شهيرة، وتكللت علاقتهما بالزواج سريعًا، بعد فترة خطوبة قصيرة استمر 9 أشهر فقط، وأثمرت هذه الزيجة عن إنجاب ابنتهما الفنانة رانيا وابنهما السيناريست عمرو.

ذكري ميلاد محمود ياسين ذكرى ميلاد محمود ياسين محمود ياسين وشهيرة قصة حب شهيرة
بنوووك