الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع الدلتا الجديدة يوفر 600 الف فرصة عمل

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب البرلماني سيد الكرماوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع الدلتا الجديدة سيوفر 600 الف فرصة عمل للشباب، وتحقيق أعلى عائد منالمنتجات والحاصلات الزراعية، والعمل على استدامة المحاصيل خلال فصلي الزراعة بالعام.

 

وأكد "الكرماوي" أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته للمشروع تعتبر أولوية مهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ضمن المخطط الاستراتيجي القومي لمصر 2030.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة.. وزيرة الصحة: استقبال شحنة لقاح كورونا هدية من الصين خلال أيام

وعلق عضو مجلس النواب، المشروع يرتبط بعدد من المحاور المرورية الهامة، سواء الطريق الدائري الاقليمي او طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي، واتصاله بالعديد من المواني في الاسكندرية ودمياط والسخنة وغيرهم.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد صرح سابقا أن مشروع الدلتا الجديدة يعد واحداً من أهم المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤخراً، حيث يستهدف إقامة مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتميز بنظم إدارية حديثة، تضم مجمعات صناعية تعتمد على الإنتاج الزراعي.

 

وأضاف مدبولي، أن مشروع "الدلتا الجديدة" يضم نحو مليون فدان بمنطقة "محور روض الفرج / الضبعة"، وهي تُعد من أفضل المناطق الجاهزة للاستصلاح على مستوى الجمهورية، وهو ما يتطلب سرعة وضع مخطط شامل لتلك المنطقة، على أن تخدمها شبكة متكاملة من الطرق والمرافق، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس.