الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سرطان البروستاتا.. أعراضه وكيف يتم علاجه

اعراض سرطان البروستاتا
اعراض سرطان البروستاتا

يتطور سرطان البروستاتا عندما تبدأ الخلايا السرطانية فى البروستاتا، وهي "غدة صغيرة على شكل حبة الجوز عند الذكور" فى التكاثر دون حسيب ولا رقيب، وعادة ما يتطور ببطء، لذلك قد لا توجد علامات لسنوات عديدة.

وفى الغالب فإن أعراض سرطان البروستاتا لا تظهر عادة حتى تصبح البروستاتا كبيرة بما يكفي لتؤثر على الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج "مجرى البول".

ووفقًا لتقرير صحيفة "usadailyexpress"، تشرح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أعراض سرطان البروستاتا وكيفية علاجه.

هل أنا فى خطر؟

سبب تضخم البروستاتا غير معروف، لكن تم ربطه بعدد من عوامل الخطر، ولا يعني وجود عامل خطر أنك ستصاب بالتأكيد بسرطان البروستاتا، كما أنه لا يمكن الوقاية من العديد من عوامل الخطر للإصابة بسرطان البروستاتا.

وعلى سبيل المثال، يعتبر سرطان البروستاتا أكثر شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 75 و 79 عامًا، كما يوضح مركز أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة.

اقرأ ايضًا: مخاطر الباراسيتامول أثناء الحمل.. وعلاقته باضطراب فرط الحركة عند الأطفال

كيف يتم العلاج؟

يعتمد علاج سرطان البروستاتا على التشخيص ومرحلة ودرجة السرطان.

وتوضح مؤسسة "ماكميلان" الخيرية لدعم السرطان: "سيساعدك طبيبك وممرضتك على فهم ما تنطوي عليه هذه العلاجات وكيف يمكن أن تؤثر على حياتك".

وتشير المؤسسة الخيرية إلى أن العلاجات الرئيسية لسرطان البروستاتا تشمل ما يلي:

المراقبة النشطة

الانتظار اليقظ

جراحة لإزالة البروستاتا بالكامل "استئصال البروستاتا الجذري"

العلاج الإشعاعي

العلاج الهرموني