الأحد 23 يناير 2022 02:40 صـ 20 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

رجل يفقد نظره وقدميه بسبب لدغة من أفعى الكوبرا

رجل يفقد بصره وقدميه
رجل يفقد بصره وقدميه

فى واقعة مأساوية كاد خلالها رئيس جمعية للأعمال الخيرية يدعي إيان جونز، ويبلغ من العمر 49 عامًا، من جزيرة وايت البريطانية، أن يموت عندما عضه ثعبان قاتل فى يده وذراعه فى ولاية راجستان الهندية، فى نوفمبر من العام الماضي.

 

ووفقًا لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية، فإن جوزنز عانى من الشلل والعمى فى أعقاب الحادث المروع، وكانت عائلته تأمل فى أن تتحسن حالته بمرور الوقت، إلا أن شقيقه مارك كشف أن حالته تدهورت منذ حوالي شهر أو شهرين وأنه من غير المرجح الآن أن يستعيد ساقيه.

 

وبحسب الصحيفة، قال مارك: "كان قد بدأ فى التحسن، لكن مؤخرًا قبل شهر أو شهرين، أخذت الأمور منعطفًا آخر نحو الأسوأ وفقد استخدام ساقيه تمامًا الآن، "إنه لأمر صعب للغاية بالنسبة له".

 

وأضاف: "أخبرني أن حالته كانت تتدهور مرة أخرى عندما تحدثت إليه آخر مرة فى أوائل مايو فى عيد ميلاده، ولكنه غير رقمه منذ ذلك الحين ولم أسمع منه مرة أخري، والأمور لم تكن على ما يرام".

 

وكان جونز، الذي يساعد العائلات الفقيرة فى الهند من خلال جمعيته الخيرية "سبيريان"، يتعافى من نوبته الثانية من كوفيد عندما عضته كوبرا فى يده وذراعه فى نوفمبر 2020.

 

وقال زملاؤه، إن لدغة الثعبان "فاقمت" أعراض فيروس كورونا لدى السيد جونز .

 

وقال مايك بولبيت، الذي عمل مع رئيس المؤسسة الخيرية لمدة ست سنوات، لصحيفة "ذا صن"، إن السيد جونز كان يشعر بتوعك قليل قبل اللدغة، وأنها جعلت الأمور أسوأ.

اقرأ أيضًا: لحظات مرعبة.. تصرف مثير من سيدة حاصرتها الثعابين داخل محطة بنزين (فيديو)

 

وأضاف، أن سم كوبرا الملك يمكنه أن يقتل الإنسان في غضون 30 دقيقة إذا لم يتم علاجه، لافتًا إلى أن زميله دخل وخرج من غيبوبة بعد يومين إلى ثلاثة أيام من الهجوم المروع.

 

ومن جانبه، قال سيب نجل جونز، إن والده أصيب بالفعل بالملاريا وحمى الضنك وفيروس كوفيد -19 لكنه ظل مصممًا على البقاء فى البلاد ومواصلة عمله لمساعدة الناس الذين يحتاجون إلى دعمه، لافتًا إلى أنه لم يكن قادرا على العودة إلى الوطن بسبب الوباء كغيره من الناس، كما فهمنا رغبته فى الاستمرار في دعم العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا عليه هناك.

منوعات منوعات الطريق الهند راجستان الكوبرا الافاعي رجل يتعرض للدغة كوبرا خطورة افعي الكوبرا ثعابين سامة
بنوووك