ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 02:41 صـ 13 رجب 1444 هـ

”النواب” يرفع الجلسة العامة المنعقدة بشأن مشروع قانون الصكوك السيادية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

رفع رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة التى عقدت اليوم الأحد 6 يونيو2021، عقب التصديق على مشروع قانون، الذي قدم من قبل الحكومة بشأن إصدار قانون الصكوك السيادية، بالإضافة إلى الدعوة لجلسة تالية غداً الاثنين.

 

وذلك بعد إعلان مجلس النواب، موافقته مبدئيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص إصدار قانون الصكوك السيادية.

اقرأ أيضا: عاجل | 10 قرارات مهمة للرئيس السيسي تنشرها الجريدة الرسمية

ورفض النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشروع قانون الصكوك السيادية، معلقا :"للأسف وزارة المالية بدلا من أن تبحث عن بدائل حقيقية لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية، فضلت زيادة الديون على المصريين.

وتنص المادة (15): أصلها المادة (14):

يرخص للجهة المُصدرة بمفردها بموجب هذا القانون تأسيس شركة مساهمة مصرية أو أكثر للتصكيك السيادى، غرضها إدارة وتنفيذ التصكيك لصالح الجهة المُصدرة داخل مصر أو خارجها. وتكون الشركة مملوكة بالكامل للجهة المُصدرة. وللشركة بصفتها وكيلاً عن مالكى الصكوك السيادية الحق فى متابعة استثمارها واستخدامها فى الأغراض التى حددت من أجلها.

اقرأ أيضا: ملخص اجتماع السيسي مع كامل الوزير ورئيس الحكومة بشان مشروعات النقل

ويجب ألا يقل رأس المال المُصدر والمدفوع لشركة التصكيك السيادى عن مليون جنيه مصري، ويجوز أن يُحدد النظام الأساسى للشركة رأس المال المُرخص به بما لا يزيد على عشرة أمثال رأس المال المُصدر. ويجوز زيادة رأس مال الشركة المُصدر والمُرخص به بقرار من الوزير المُختص.



موضوعات متعلقة