الأربعاء 19 يناير 2022 12:56 مـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”النواب” يرفع الجلسة العامة المنعقدة بشأن مشروع قانون الصكوك السيادية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

رفع رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة التى عقدت اليوم الأحد 6 يونيو2021، عقب التصديق على مشروع قانون، الذي قدم من قبل الحكومة بشأن إصدار قانون الصكوك السيادية، بالإضافة إلى الدعوة لجلسة تالية غداً الاثنين.

 

وذلك بعد إعلان مجلس النواب، موافقته مبدئيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص إصدار قانون الصكوك السيادية.

اقرأ أيضا: عاجل | 10 قرارات مهمة للرئيس السيسي تنشرها الجريدة الرسمية

ورفض النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشروع قانون الصكوك السيادية، معلقا :"للأسف وزارة المالية بدلا من أن تبحث عن بدائل حقيقية لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية، فضلت زيادة الديون على المصريين.

وتنص المادة (15): أصلها المادة (14):

يرخص للجهة المُصدرة بمفردها بموجب هذا القانون تأسيس شركة مساهمة مصرية أو أكثر للتصكيك السيادى، غرضها إدارة وتنفيذ التصكيك لصالح الجهة المُصدرة داخل مصر أو خارجها. وتكون الشركة مملوكة بالكامل للجهة المُصدرة. وللشركة بصفتها وكيلاً عن مالكى الصكوك السيادية الحق فى متابعة استثمارها واستخدامها فى الأغراض التى حددت من أجلها.

اقرأ أيضا: ملخص اجتماع السيسي مع كامل الوزير ورئيس الحكومة بشان مشروعات النقل

ويجب ألا يقل رأس المال المُصدر والمدفوع لشركة التصكيك السيادى عن مليون جنيه مصري، ويجوز أن يُحدد النظام الأساسى للشركة رأس المال المُرخص به بما لا يزيد على عشرة أمثال رأس المال المُصدر. ويجوز زيادة رأس مال الشركة المُصدر والمُرخص به بقرار من الوزير المُختص.

النواب قانون الصكوك السيادية النائب محمود بدر
بنوووك