جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 06:54 صـ 29 صفر 1444 هـ

عاجل … مفاجآت جديدة في مجزرة ”أبو حزام” بعد ضبط المنفذين

 المتهمين
المتهمين

رفع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للقطاع، اليوم الثلاثاء، الستار عن ملابسات واسباب محجزرة "أبو حزام"، والتي تمثلت في حدوث مُشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومُصابين بقرية أبو حزام في نجع حمادي بين أفراد عائلتين، كما تبين أن خلافات مالية بسبب المجزرة، وتم القبض على منفذي الواقعة.

كما ذكرت التحريات أنه تبلغ إلى مركز شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا، بحدوث مُشاجرة كبيرة وإطلاق أعيرة نارية، ويوجد مُصابين بقرية أبو حزام دائرة المركز بين أفراد أسرتين، من قيام شخص ينتمي لإحدى العائلتين بإطلاق أعيرة نارية تجاه أحد الأشخاص ينتمي للعائلة الأخرى لمشكلة بينهما على مبلغ مالي ما أدى إلى وفاته، نتيجة ذلك.

وأوقفت أسرة المتوفي سيارة "ميكروباص" أجرة، وتم إطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها، ما أسفر إلى إصابة ووفاة مجموعة من المواطنين.

وعلى الفور كلف رئيس قطاع الأمن العام تشكيل فريق بحث جنائي وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأمن قنا، نتج عن جهوده عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعتين 4 أشخاص "مرتكب الحادث الأول"، له معلومات جنائية وبحوزته 2 بندقية آلية – 3 أشخاص مرتكبي الحادث الثاني "لاثنين منهم معلومات جنائية " وبحوزتهم 3 بنادق آلية.

وقد تم أيضًا استهداف القرية مكان الجريمة، والقرى المجاورة بحملة موسعة برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي مدعومين بعدد من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي، للقبض على العناصر الإجرامية وتحقيق السيطرة الأمنية.

اقرأ أيضًا: ”بسبب الكبدة”.. تجديد حبس المتهم بقتل صديقه في موقف السلام

ونتج عن ذلك ضبط 24 قطعة سلاح ناري " 3 بنادق خرطوش و14 بندقية آلية،7 فرد محلي" بحوزة 24 متهمًا في الواقعة، لهم معلومات جنائية من بينهم 4 مطلوب ضبطهم وإحضارهم، في قضايا "قتل وإطلاق أعيرة نارية" .