الجمعة 18 يونيو 2021 01:24 صـ 7 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس على مدار 5 أيام

حالة الطقس في 5 أيام
حالة الطقس في 5 أيام

في اليوم الثاني على التوالي، تستمر الموجة الحارة التي تضرب محافظات جمهورية مصر العربية، وهو الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون عن مستجدات الطقس خلال الأيام المقبلة.

 

وفي تقرير تفصيلي، يستعرض "الطريق" حالة الطقس من يوم الخميس الموافق 10 يونيو حتى يوم الاثنين 14 يونيو، حسبما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وبينت الأرصاد الجوية أن الطقس يشهد ارتفاع في درجات الحرارة على عدد من محافظات الجمهورية، وخصوصًا على "القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد"، ويكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الغربية وحار على السواحل الشرقية.

 

وفي ساعات الليل، يكون الطقس لطيف على شمال البلاد ومعتدل الجنوب، مع نشاط الرياح على العديد من المناطق طوال الأيام الخمسة.

 

وفي يوم الخميس، يتزايد نشاط الرياح على مناطق من "القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد"، وتصل درجات الحرارة على "القاهرة والوجه البحري 38 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب سيناء 38 درجة وشمال الصعيد 40 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة".

اقرأ أيضًا: بعد موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

بداية من يوم الجمعة الموافق 11 يونيو، يشهد الطقس انخفاض في درجات الحرارة على عدد من المناطق على "شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وفي ساعات المساء يكون الطقس معتدل على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة على "القاهرة والوجه البحري 34 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 38 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة".

 

يشهد الطقس السبت الموافق 12 يونيو، نشاط للرياح على مناطق من "القاهرة الكبرى وغرب البلاد وجنوب سيناء وجنوب البلاد"، وتكون درجات الحرارة على "القاهرة والوجه البحري 34 درجة والسواحل الشمالية 29 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة".

 

ويسود طقس الأحد 13 يونيو، نشاط للرياح على "القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد"، وتصل درجات الحرارة على "القاهرة والوجه البحري 34 درجة والسواحل الشمالية 28 درجة وجنوب سيناء 37 درجة وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد 42 درجة".

وفي يوم الاثنين الموافق 14 يونيو، يستمر الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

 

حالة الطقس في 5 أيام حالة الطقس على المحافظات حالة الارصاد تحقيقات الطريق طقس اليوم
بنوووك