الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

إفريقية النواب: اتفاقية التجارة الحرة قادرة على تحويل القارة لمنطقة أشبه بأوروبا

جلسة منتدى الاستثمار
جلسة منتدى الاستثمار

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب، وعضو اتحاد الصناعات، إن هناك العديد من المزايا في الاستثمار في إفريقيا باعتبارها قارة شابة مليئة بالموارد.

 

وتابع أن اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية يمكن أن تجعل تعاملات الدول أشبه بالاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات، لافتا لوجود كافة الموارد الخام في إفريقيا لا يوجد صناعة ولا يوجد آلية واقعية للتمويل، موضحا أن صناديق الاستثمار ومؤسسات التنمية لا تمول الصناعات العملاقة مثل صناعة التعدين التي مكن أن تمثل قيمة مضافة كبيرة.

وأشار خلال الجلسات النقاشية للمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، إلى أن أكبر أزمة في الاستثمار بالقارة الإفريقية هو نقص وشح الطاقة وتدهور الطرق والبنية التحتية وعدم وجود سكة حديد متطورة لنقل البضائع.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل: تجهيز أسطول سفن للوصول لكافة دول إفريقيا الساحلية

وتابع أن هناك 3 موانئ على شواطئ 3 دول فقط على البحر الأحمر، وهذه الموانئ تخدم كافة الدول الداخلية لكنها تعاني من تراجع مستوى البنية التحتية.


 

أضاف الجبلي، أن هناك دولا لديها كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، لكن الخلافات أدت لتأخر الاستثمارات والتنمية، مشيرا لوجود خلافات تصل لـ15 عاما على أحقية الولاية على مناطق الغاز.