الأربعاء 19 يناير 2022 05:35 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

الشاي والشوربة.. وصفات مهمة لعلاج الزكام

الزكام
الزكام

عندما تكون مريضًا، قد لا تشعر بالرغبة فى تناول الطعام على الإطلاق، لكن جسمك لا يزال بحاجة إلى الطاقة التي يوفرها الغذاء، وقد تكون الأطعمة التالية مفيدة جدًا للتعافي من حالات الزكام:

شوربة الدجاج

الحساء المالح هو "علاج" كلاسيكي لجميع أنواع الأمراض، ورائع بشكل خاص لنزلات البرد، حيث أن السوائل الدافئة مفيدة للمساعدة في فتح الجيوب الأنفية حتى تتمكن من التنفس بسهولة أكبر، ويمكن للملح الموجود فى الحساء أن يخفف من تهيج أنسجة الحلق.

شاي ساخن

المشروبات الدافئة مثل الشاي رائعة لنزلات البرد، وأضف العسل للحصول على دفعة قوية من السعال، ويمكن لشرائح الزنجبيل أيضًا تقليل الالتهاب وتخفيف الاحتقان، لكن لا يجب أن تشرب القهوة، حيث يمكن أن يتداخل الكافيين مع الأدوية ، وقد يزيد من خطر الإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: بعد الإصابة بـ كورونا.. تحسين وظائف الرئة بالعلاج الطبيعي

زبادي

يحتوي الزبادي على مليارات البكتيريا الصحية التي يمكن أن تعزز صحة الأمعاء، ويمكن أن يساعد وجود ميكروبيوم صحي في أمعائك جسمك على محاربة عدد من الأمراض والحالات، بما في ذلك الزكام.

العصائر

مثل الشاي الساخن ، قد تساعد بعض العصائر في تخدير وتخفيف آلام التهاب الحلق، ويفضل تناول الأصناف قليلة السكر أو الزبادي والفواكه والعصائر الطبيعية.

وأهم شيء يجب تذكره عند إصابتك بنزلة برد هو البقاء رطبًا، اشرب الماء أو الشاي الدافئ بانتظام، تجنب الكافيين والكحول أثناء التعافي من البرد، نظرًا لأن كلاهما يمكن أن يجعل أعراض الزكام أسوأ.

منوعات منوعات الطريق علاج الزكام مشروبات لعلاج الزكام علاجات منزلية للزكام
بنوووك