الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الشاي والشوربة.. وصفات مهمة لعلاج الزكام

الزكام
الزكام

عندما تكون مريضًا، قد لا تشعر بالرغبة فى تناول الطعام على الإطلاق، لكن جسمك لا يزال بحاجة إلى الطاقة التي يوفرها الغذاء، وقد تكون الأطعمة التالية مفيدة جدًا للتعافي من حالات الزكام:

شوربة الدجاج

الحساء المالح هو "علاج" كلاسيكي لجميع أنواع الأمراض، ورائع بشكل خاص لنزلات البرد، حيث أن السوائل الدافئة مفيدة للمساعدة في فتح الجيوب الأنفية حتى تتمكن من التنفس بسهولة أكبر، ويمكن للملح الموجود فى الحساء أن يخفف من تهيج أنسجة الحلق.

شاي ساخن

المشروبات الدافئة مثل الشاي رائعة لنزلات البرد، وأضف العسل للحصول على دفعة قوية من السعال، ويمكن لشرائح الزنجبيل أيضًا تقليل الالتهاب وتخفيف الاحتقان، لكن لا يجب أن تشرب القهوة، حيث يمكن أن يتداخل الكافيين مع الأدوية ، وقد يزيد من خطر الإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: بعد الإصابة بـ كورونا.. تحسين وظائف الرئة بالعلاج الطبيعي

زبادي

يحتوي الزبادي على مليارات البكتيريا الصحية التي يمكن أن تعزز صحة الأمعاء، ويمكن أن يساعد وجود ميكروبيوم صحي في أمعائك جسمك على محاربة عدد من الأمراض والحالات، بما في ذلك الزكام.

العصائر

مثل الشاي الساخن ، قد تساعد بعض العصائر في تخدير وتخفيف آلام التهاب الحلق، ويفضل تناول الأصناف قليلة السكر أو الزبادي والفواكه والعصائر الطبيعية.

وأهم شيء يجب تذكره عند إصابتك بنزلة برد هو البقاء رطبًا، اشرب الماء أو الشاي الدافئ بانتظام، تجنب الكافيين والكحول أثناء التعافي من البرد، نظرًا لأن كلاهما يمكن أن يجعل أعراض الزكام أسوأ.