الخميس 19 مايو 2022 12:00 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

الصحة تفجر مفاجأة في مستشفيات الحجر الصحي

حالات كورونا في مستشفيات العزل الصحي
حالات كورونا في مستشفيات العزل الصحي

 

وسط الرعب المنتشر بين المواطنين من فيروس كورونا المستجد، يولد الأمل مع زيادة حالات التعافي من الوباء العالمي والسماح لهم بالخروج من مستشفيات العزل الصحي وعودتهم حياتهم الطبيعية مرة أخرى.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسبة التعافي من كورونا في مستشفيات العزل بالجمهورية 73.4 % بعد ارتفاع إجمالي المتعافين من الوباء لـ200273 حالة حتى اليوم، طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وأوضحت الصحة أنه يتم تسجيل الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد بعد ثبوت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وفقا لإجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي تجريها الوزارة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

ويبلغ إجمالي أعداد الحالات، التي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس السبت، هو 272491 من بينهم 200273 حالة تم شفاؤه و15582 حالة وفاة.

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا "، مع الإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ أيضًا: ”كورونا وعمليات جراحية”.. أزمات صحية عاشتها هنا الزاهد وأسرتها خلال الفترة الماضية

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

ووضعت منظمة الصحة العالمية توصيات الصادرة في 27 مايو 2020، مبينة أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مستشفيات العزل الصحي تحقيقات الطريق الحجر الصحي فيروس كورونا التعافي من كورونا مستشفيات الحجر الصحي المتعافين من كورونا
بنوووك