الجمعة 28 يناير 2022 04:29 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

حركة بمليارات.. رونالدو يتسبب فى خسائر فادحة لشركة كوكا كولا (فيديو)

رونالدو يزيح زجاجات الكولا
رونالدو يزيح زجاجات الكولا

تزامنت إزالة كريستيانو رونالدو لزجاجتي كوكا كولا خلال مؤتمر صحفي فى بطولة اليورو2020 مع انخفاض قدره 4 مليارات دولار فى سعر أسهم شركة المشروبات العملاقة.

 

ويعتبر كابتن البرتغال متعصبًا مشهورًا للصحة، حيث تحدث سابقًا عن كراهيته للمشروبات الغازية السكرية، وأنه لا يحب تناول ابنه الأكبر جونيور مثل هذه المنتجات.

 

واعترف رونالدو: "أنا أعاني معه أحيانًا لأنه يشرب كوكا كولا وفانتا أحيانًا، وأنا أتشاجر معه عندما يأكل البطاطس المقلية وكل شيء، إنه يعلم أنني لا أحب ذلك".

 

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية: "نقل اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا زجاجات كوكا كولا بعيدًا عنه خلال مؤتمر صحفي فى بودابست يوم الاثنين تمهيدًا لمباراة بلاده فى المجموعة السادسة ضد المجر".

 

وتبعها رونالدو برفع زجاجة ماء قبل أن يقول بالبرتغالية: "Agua!" والتى تعني "الماء"، ما أشار إلى أنه يشجيع الناس على اختيار ذلك بدلاً من ذلك.

 

اقرأ أيضًا: تصرف مفاجئ.. رونالدو يزيح زجاجات الكوكاكولا في المؤتمر الصحفي للبرتغال (فيديو)

 

انخفاض أسهم كوكا كولا بسبب تصرف رونالدو

 

وبسبب تصرف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، انخفض سعر سهم شركة كوكا كولا من 56.10 دولارًا إلى 55.22 دولارًا على الفور تقريبًا، بانخفاض 1.6 ٪، كما انخفضت القيمة السوقية للشركة من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بانخفاض قدره 4 مليارات دولار.

 

وردت شركة كوكا كولا، إحدى الرعاة الرسميين لبطولة يورو 2020، يوم الثلاثاء ببيان قالت فيه: "يحق لكل شخص الحصول على مفضلاته من المشروبات" مع "الأذواق والاحتياجات" المختلفة.

 

وقال متحدث باسم اليورو: "يتم توفير المياه للاعبين، إلى جانب كوكا كولا و كوكا كولا بدون سكر، عند الوصول إلى مؤتمراتنا الصحفية".

 

والجدير بالذكر، أنه فى مبارة أمس الثلاثاء، سجل رونالدو هدفين فى فوز البرتغال 3 مقابل صفر على المجر، متجاوزا نجم فرنسا ميشيل بلاتيني باعتباره الهداف القياسي فى نهائيات بطولة أوروبا برصيد 11 هدفا.

منوعات كريستيانو رونالدو البرتغال يورو 2020 رونالدو يزيل زجاجات الكوكاكولا مؤتمر صحفي للبرتغال البرتغال والمجر خسائر كوكا كولا من تصرف رونالدو
بنوووك