الجمعة 28 يناير 2022 05:56 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

شريعة دمنهور للطلاب: هذه الأشياء محظورة في لجان الامتحانات

د. السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور
د. السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور

قال الدكتور السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بدمنهور، إن الطالب الذي يرتدي ملابس غير لائقة أو يقص شعره بطريقة غريبة خلال أداء الامتحانات، يجرى تحذيره ومطالبته بعدم تكرار ذلك مرة أخرى.

وأوضح أنه تم التنبيه على الطلاب بضرورة ارتداء الملابس التي تليق بالمنتسبين للأزهر الشريف وجامعته، لافتا إلى أن الكلية تخاطب طلابها بالحسنى، بعدم تكرار الأمر مرة أخرى، وأن طلاب الأزهر قدوة لزملائهم بالجامعات الأخرى، ومن ثم يجب ارتداء الملابس التي تليق بهم .

وكررت كلية الشريعة والقانون، التحذير من ارتداء الطلاب للبناطيل المقطعة، والسلاسل،والحظاظات، والقصات الغريبة للشعر ( القزع) خلال الامتحانات، مشددة على أن أي طالب يخالف التعليمات سيمنع من دخول اللجان.

وشددت الكلية، على ضرورة الالتزام بالحضور قبل بداية انعقاد اللجان، وعدم التأخير حتي لا يحرم الطالب من دخول اللجنة.

وتمنت الكلية، التوفيق والنجاح والسلامة لجميع أبنائها الطلاب من منتسبي كلية الشريعة والقانون بدمنهور.

في الوقت نفسه، قدم أعضاء مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعهم اليوم، خالص الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لصدور قراره بتجديد الثقة في الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسًا للجامعة.

وتولى الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي منصب عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بنين، خلفا للدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، في مارس من العام 2013، بينما كان وكيلا للكلية في عهد تولي الدكتور إبراهيم الهدهد عميدا للكلية/ منذ 2011 وحتى 2013.

وتخرج الدكتور المحرصاوي من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر في العام 1980، ثم عين معيدا بها، كما تخصص في الأدب والنقد، وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه، ثم عمل مدرسا بقسم الأدب والنقد، ثم رئيسا للقسم بالكلية.

وفي بدايات العام 2001 سافر في بعثة إلى المملكة العربية السعودية، للتدريس بإحدى جامعات المملكة، ثم عاد إلى القاهرة بعد أن قضى فترة بعثته بالمملكة.

الأزهر الشريف جامعة الأزهر كلية الشريعة بدمنهور امتحانات نهاية العام محظورات الامتحانات
بنوووك