الجمعة 28 يناير 2022 06:50 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

”يوم الأب”.. رجل يحمل مظلة فوق ابنته أثناء حضورها دروسا عبر الإنترنت (صورة)

المطر
المطر

انتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي لفتاة تحضر دروسها عبر الإنترنت وسط هطول أمطار غزيرة بينما كان والدها يحمل مظلة فوق رأسها، حيث قال الكثيرون إنها تلخص جوهر عيد الأب.

وتم التقاط الصورة فى قرية بالاكا الهندية، وتظهر الأب "نارايانا" وهو يحمل مظلة فوق ابنته، الطالبة فى الصف العاشر وهي تحضر دروسها عبر الإنترنت لمجلس الولاية "شهادة إتمام المدرسة الثانوية"، بحسب موقع "india.com".

والجدير بالذكر أن هذه الصورة تم التقاطها فى 15 يونيو، لكنها انتشرت على نطاق واسع بمناسبة عيد الأب، وعبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن تقديرهم لحب الرجل لابنته.

ونشر الصحفي ماهيش بوتشابادي الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": وفى تغريدته المثبتة فى 15 يونيو، قال إن الفتاة تأتي إلى نفس المكان حوالي الساعة 4 مساءً كل يوم، مضيفًا أنه فى المناطق الريفية، يحضر الطلاب دروسًا عبر الإنترنت مثل هذه، بسبب مشكلة شبكة الهاتف المحمول و "الأمطار الغزيرة أيضًا".

اقرأ أيضًا: رانيا فريد شوقي توجه رسالة مؤثرة لوالدها في عيد الأب (فيديو)

وأشار المستخدمون أيضًا إلى أن الصورة المنتشرة تسلط الضوء على العديد من القضايا، بما فى ذلك الصعوبات المختلفة التي يواجهها الطلاب، وخاصة من المناطق الريفية، لحضور دروس عبر الإنترنت.

وقال بوتشابادي، إن هذا المشهد شائع فى القرية حيث يمكن للمرء أن يجد طلابًا يجلسون خارج منازلهم لحضور الفصول الدراسية، حيث لطالما كان اتصال الهاتف الخلوي مشكلة فى المناطق الجبلية، خاصة تلك القرى الواقعة على جانبي جاتس الغربية.

وتم تسليط الضوء أيضًا على مشكلات الشبكة فى تقرير صدر مؤخرًا عن منظمة اليونيسف فى الهند، بعنوان "التقييم السريع للتعلم أثناء إغلاق المدارس فى سياق كوفيد -19": نتائج تقييم سريع يغطي ما يقرب من 6000 من الآباء والمراهقين والمعلمين عبر ست ولايات فى الهند"، والتي أوصت بشدة بأن تعيد الحكومات التركيز على إنشاء محتوى للأطفال.

وأوضح التقرير الصادر فى مايو: "حيثما يمثل الإنترنت مشكلة، يجب على الحكومات التركيز على تطوير تطبيقات خفيفة يمكنها العمل بسهولة على شبكة 2G والتي ستضمن أيضًا أن الطلاب المحرومين من الدروس عبر الإنترنت، يمكنهم الانتقاء من تطبيقات التعلم الخفيفة هذه".

منوعات منوعات الطريق عيد الاب صور مؤثرة اب يحمل مظلة فوق ابنته الدروس عبر الانترنت الهند التعليم عن بعد شبكات الاتصال
بنوووك