الجمعة 24 سبتمبر 2021 10:32 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | تحديد موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2021/2022.. طارق شوقي يرد

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 لم يتم تحديده بعد، وسيتم النقاش حول الأمر مع المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم فيديو بث مباشر، لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية، لطلبة وطالبات الثانوية العامة.

 

وأدى طلبة الثانوية العامة شعبى "أدبي"، امتحان مادة التاريخ اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة؛ للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا.

 

وزعمت صفحات الغش الإلكتروني أن الأسئلة والإجابات المتداولة أنها لامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية لهذا العام، وهو ما أثار توتر وجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

 


وفي هذا الصدد، نفت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد على السوشيال ميديا بشأن تداول امتحان التاريخ في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 على طلاب الشعبة الأدبية.

 

وأكدت غرفة عمليات التربية والتعليم أن ما يتم تداوله من أسئلة وإجابات لامتحان التاريخ ليس له علاقة بالامتحان الأصلي نهائيًا.

 

ومن جانبها، طلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الطلاب بضرورة عدم الإصغاء لما يتم نشره على صفحات الغش مثل "شاومينج" طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن مباحث الانترنت ترصد كل هذه الجروبات والصفحات للتعامل مع أصحابها تباعا بالقانون.

 

 

 

ولا يزال طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون امتحان التاريخ 255 ألف 353 طالب وطالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

 

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين، امتحان علم النفس وعلم الاجتماع، بإجمالي 225 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: التعليم تنشر أسماء ”الغشاشين” بامتحان الفيزياء اليوم

 

ويمتحن طلاب الثانوية العامة 2021 الدارسين في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem)، اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

 

طارق شوقي وزير التربية والتعليم موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2021/2022 الثانوية العامة
بنوووك