الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز تصريحات صفاء أبو السعود في ”كلمة أخيرة” وتفاصيل عودتها للغناء (فيديو)

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

تصدر اسم الفنانة صفاء أبو السعود محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد لقائها في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، خلال وجودها في بروفات مسرح جامعة القاهرة ضمن أعضاء لجنة تحكيم الفن الاستعراضي.

وأعربت صفاء أبو السعود عن سعادتها بوجودها في بروفات مهرجان إبداع بمسرح جامعة القاهرة، مضيفة: "كنت أرى مسرح جامعة القاهرة في الأفلام زمان وأنبهر به ووجودي اليوم مصدر سعادة كبيرة لي".

وأشارت إلى أن المهرجان مهم ووجود الشباب يمنحها طاقة إيجابية خاصة أنه يعطي الفائزين جوائز إبداعية في مجالات الإبداع سواء في الموسيقى والتمثيل والفن الشعبي والاستعراضي والأدب والعلوم، والشباب قدموا أشياء رائعة.

وعن عودتها للغناء من خلال أغنيتها "فجر الضمير" قالت: "مستوحاة من فكرة أن مصر تحب الحضارة، وتساعد الآخرين، ومحبة لكل الفنون والخير، فيها الكثير وما تزال، والأغنية جميلة ولا أريد أن أكشف عن تفاصيلها".

وأوضحت: "الأغنية ستكون في ختام الاحتفال، كل هذا الإبداع لن يكون نافعاً دون "فجر الضمير"، خصوصاً أن الإنسان المصري طوال عمره صاحب ضمير حي ومرتبط بالتدين وبالله".

وكشفت أنه من المقرر أن يشاركها مجموعة من الشباب في الاستعراض الي تفدمه في الختام وهم الفائز بالمركز الأول مضيفة: "شاب مجتهد ومستقبله جميل جدًا وأنا سعيدة أنه سيظهر معي في الاستعراض نفسه".

"فجر الضمير" في إطار مشاركة أبو السعود في ختام احتفالية وزارة الشباب ومهرجان إبداع في نسخته الثالثة لمراكز الشباب، ولأول مرة للأندية الرياضية في مختلف المحافظات، المقرر انطلاقه 29 من الشهر الجاري.

وقالت إن الملحن عمار الشريعي، والملحن جمال سلامة، كانا يسألانها دائما عن سر حبها لأغاني الأطفال، فيما كان ردها كان "الطفل عاوز حركة وصوت يجذبه"، مشيرة إلى أنها أخلصت للتليفزيون ولم تخلص للسينما.

وعن أغنيتها الشهيرة أهلا بالعيد قالت: "فضلت سنة ونص في البيت وبقيت خايفة أصلا أعملها ومقولتش لحد إني بعملها وفوجئت أن الأغنية بتتذاع في التليفزيون في وقت سريع جدا وشوفتها على القناة الأولى والثانية والثالثة وانتشرت بسرعة".

وصرحت أنها كانت تشعر بالرعب أثناء العمل مع الفنان عادل إمام لأنه يندمج في الأدوار بشكل كبير.

كما لفتت إلى أنها عملت مع ثلاثي أضواء المسرح وكانت تشعر بالبهجة لوجودها معهم، مضيفة: "جورج سيدهم، جيه قعد مع حد اتقدملي واتخانق معاه، ووافق، بس أنا طفشت العريس، جورج ده كان طيب جدا، وأنا طفشت العريس عشان أنا بحب الفن، أما الضيف أحمد، فحضرت معه فيلمين بس، وهو كان بيموت من الضحك في الحقيقة".

اقرأ أيضًا: أسماء مصطفى: ”أهملت الألم لحد ما اكتشفت إن السرطان بياكل في معدتي”

وتابعت حديثها عن سميرة غانم قائلة: "سمير غانم، والده زميل والدي، ودفعة واحدة، وعندي صور ليه كتير في البيت، أبويا ووالد سمير، كانوا بيتصورا أثناء دراستهم في الداخلية، ومكنتش متخيلة إني هشتغل مع سمير غانم، ورحت اشتغلت معاه، أول رواية كان اسمها (إنت اللي قتلت عليوة)، وجورج سيدهم اتفاءل ساعاتها وعملتهم بعد كده معهم (موسيقى في الحي الشرقي) المعروفة طبعا، وحققت نجاح كبير، وحقيقي سمير وجورج كان عندهم مقدرة يضحكوا الصخر".