الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بيتر ميمي يكشف مراحل تصميم الروبوت في فيلم موسى: حاولنا يكون ملائم للبيئة المصرية

فيلم موسي
فيلم موسي

حرص المخرج بيتر ميمي، على كشف مراحل تصميم الروبوت موسى في فيلمه الجديد، والتي تعد التجربة الأولى من نوعها في عالم السينما المصرية، الذي تم طرحه في دور العرض المصرية في 11 أغسطس الجاري.

وشارك بيتر ميمي، جمهوره ومتابعيه صور من كواليس ملامح ومراحل تصميم الروبوت، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق كاتبًا: "ملامح من تصميم موسى.. التكوين والشكل وآلية التشغيل.. حاولنا يكون بسيط وملائم للبيئة المصرية.. موسى مجرد بداية لمشروع كبير إن شاء الله".

اقرأ أيضا: محمد حماقي يتصدر تريند ”يوتيوب” بـ ”لو هتسيب” (فيديو)

ويقدم فيلم "موسى"، أول قصة روبوت في السينما المصرية والعربية بشكل عام، من خلال مغامرة طالب في كلية هندسة يخترع روبوت ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

وظهر في التريلر الرسمي للعمل، عوامل إبهار كثيرة في الصورة، ويتضح أن معظم هذه المشاهد نهارية، عكس ما يتجه له مصممو خدع الجرافيك في أفلام كثيرة، حيث يفضلون تقديم شخصيات الجرافيك في مشاهد ليلية أو بإضاءة منخفضة لإخفاء معالم الشخصية التي يظهر اصطناعها مع الحركة واختلاف زوايا الضوء، بينما يظهر موسى بطل العمل، والذي اسمه على نفس اسم الفيلم، وهو يتحرك بخفة أقرب ما يكون للأجسام الطبيعية.

ويذكر أن فيلم "موسي"، تدور أحداثه في إطار خيالي حول شاب يقوم باختراع روبوت مما يقلب الأحداث رأسًا على عقب، ويضم العمل عدد من نجوم الفن، وهم إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، أحمد حاتم، سارة الشامي، كما تشارك به مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

موضوعات متعلقة