الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أمان وخصوصية”.. أفضل 8 بدائل لتطبيق واتساب

بدائل واتساب
بدائل واتساب

يعد تطبيق واتساب واحدًا من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية عبر الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب، لكن ولأسباب متعددة قد يبحث المستخدمين عن بديلًا لـ "واتسآب"، خاصة بعد معرفة أنه يجمع المزيد من البيانات عن المستخدمين ويرصد تحركاتهم ويتنصت على مكالماتهم "فهو تابع لـ فيسبوك"، أو لأسباب أخرى، فهذه أهم البدائل المجانية للواتس آب وأشهرها للتواصل في 2021.

وإذا كنت جزءًا من هذا الجمهور الذي لا يبحث عن بدائل مجانية وخالية من الإعلانات وتتعهد بالاَمان والخصوصية، إليك 8 تطبيقات مراسلة مجانية بديلة رائعة يمكنك تجربتها.

Telegram

تيليجرام Telegram عبارة عن منصة مراسلة شائعة سهلة الاستخدام وتقدم خدمات مراسلة آمنة عبر أجهزة مختلفة، وتفخر بكونها واحدة من أسرع خدمات المراسلة من خلال شبكة موزعة عالمية.

تقدم Telegram نظامًا أساسيًا آمنًا للتواصل مثل الدردشات والمجموعات والوسائط ، وكل شيء آخر مشفر، ولا يوجد أيضًا حد لإرسال الوسائط واستلامها من خلال التطبيق ويمكنك عمل نسخة احتياطية من محادثاتك في سحابة Telegram.

Signal

Signal هو تطبيق مراسلة سهل الاستخدام يركز بشكل أكبر على خصوصية المستخدم، يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية ومكالمات الفيديو إلى أي شخص في جميع أنحاء العالم.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في Signal هو أنه يوفر تشفيرًا موثوقًا من طرف إلى طرف لجميع الرسائل والمكالمات، وأيضًا، التطبيق سريع حتى على الشبكات البطيئة ويمكنك التبديل بين السمات الفاتحة والداكنة.

Zalo

Zalo هو تطبيق مراسلة غني بالميزات يتمتع بمستوى عالٍ من الخصوصية، يتيح لك إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية سلسة على كل من WiFi و 3G. هناك أيضًا مجموعة من الرموز والملصقات الرائعة وهي تتكامل مع Facebook و Google+.

Viber

يشبه Viber إلى حد كبير WhatsApp لأنه يستخدم أرقام الاتصال بالهاتف المحمول لتحديد المستخدمين، تحصل على رمز دخول يتم إرساله إلى رقم هاتفك المحمول عبر رسالة نصية، سيقوم بعد ذلك بالوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك لمعرفة ما إذا كان أي من جهات الاتصال الخاصة بك متصل بـ Viber ؛ يمكنك بعد ذلك الاتصال بهم على الفور.

بخلاف WhatsApp ، يسمح لك Viber بالاتصال بالمستخدمين ، بشرط أن يكون هاتفك الذكي متصلاً بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: تحديث 2021.. أفضل 5 تطبيقات لتسجيل المكالمات لأجهزة أندرويد واَيفون

LINE

يسجل LINE رقم هاتفك في قاعدة بياناته حيث يمكنك بعد ذلك الاتصال بجهات اتصال هاتفك من مستخدمي LINE.

ميزة LINE هي أنه يسمح لك بالرد على الرسائل عن طريق تثبيت جهاز كمبيوتر أو برنامج MacOS ، بشرط أن تقوم بتسجيل رقمك في حساب بريد إلكتروني.

إلى جانب الرسائل النصية ، يمكنك الاتصال بجهات اتصال LINE الأخرى من خلال التطبيق من خلال اتصال بالإنترنت.

KakaoTalk

يستخدم KakaoTalk Messenger أيضًا رقم هاتفك المحمول لإرسال رمز التحقق المكون من 4 أرقام إليك عند التسجيل للحصول على حساب. ثم يمر عبر جهات الاتصال الخاصة بك للعثور على مستخدمي KakaoTalk الآخرين ، على غرار الطريقة التي يقوم بها WhatsApp.

هناك أيضًا إمكانية بدء الدردشات الجماعية ، وإرسال الصور أو الملاحظات الصوتية ، ومشاركة التقويم ومعلومات الاتصال، كما أنه يقوم بإجراء مكالمات لمستخدمي Kakaotalk الآخرين عبر اتصال بالإنترنت.

Groupme

تقدم Groupme خدماتها للأشخاص الذين يرغبون في الدردشة في مجموعة. تقوم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني ثم التحقق من رقم هاتفك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز إلى الرقم المقدم.

ما يميز هذا التطبيق أنه يدعم المراسلة الجماعية عبر الرسائل القصيرة. لذلك في حالة عدم وجود اتصال 3G لدى شخص ما في المجموعة ، فلا يزال بإمكان الشخص تلقي رسائل جماعية مقابل رسوم رمزية. سيتم فرض رسوم على كل رسالة يتم إرسالها أو استلامها كرسالة نصية قصيرة يتم إرسالها إلى الولايات المتحدة.

Kik Messenger

تقوم بالتسجيل على Kik باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني ، ثم تختار اسم مستخدم فريدًا للسماح للمستخدمين الآخرين بالعثور عليك. التطبيق بسيط للغاية ويقوم بعمل جيد في إرسال الرسائل للأفراد أو المجموعات.

لا توجد إمكانيات اتصال ولكن لديك وظيفة المراسلة الأساسية الشاملة المدعومة على مجموعة متنوعة من أنظمة الهاتف المحمول مجانًا.

موضوعات متعلقة