الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:51 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”اغتصاب جماعي”.. مئات الرجال ينهشون جسد فتاة بوحشية (فيديو)

التحرش بفتاة باكستانية
التحرش بفتاة باكستانية

كثيرًا ما انتشرت العديد من مقاطع الفيديو التى توثق لحظات تحرش جنسي واغتصاب مريعة لفتيات، ولكن ما حدث مؤخرًا مع شابة باكستانية صانعة محتوي على موقع "تيك توك" يفوق كل التصورات، وتعجز جميع العبارات التى ترادف الوحشية عن وصفه.

وهو ما يظهره مقطع فيديو متداول على نطاق واسع فى مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يزال حديث الكثيرين ليس فقط فى باكستان بل فى العديد من دول العالم، بعد أن قام مئات الرجال بالاعتداء الجماعي على امرأة شابة جنسيًا والتحرش بها، بينما كانت تصور فيديو "تيك توك" فى حديقة بمدينة لاهور.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فتحت شرطة لاهور قضية ضد 300-400 شخص مجهول تم التقاطهم فى مقاطع الفيديو المنتشرة ومن خلال كاميرات المراقبة وشهادات شهود العيان.

وتم التقاط هذا الاعتداء المروع فى عدة مقاطع فيديو، والتي انتشرت على نطاق واسع وأظهرت حشدًا من الرجال ينزلون على المرأة بينما كانت فى حديقة إقبال الكبرى فى لاهور تقوم بعمل فيديو على تيك توك مع الأصدقاء فى وضح النهار، حيث حمل الرجال الشابة وألقوا بها بينهم ومزقوا ملابسها واعتدوا عليها وقاموا بملامستها من جميع أنحاء جسدها.

وسجلت المرأة قضية ضد 300 إلى 400 شخص مجهول الهوية لدى شرطة لاهور، وفقًا لتقرير الحالة الذي اطلعت عليه صحيفة الجارديان.

اقرأ أيضًا: منع سيدة من دخول حديقة الحيوانات بسبب شمبانزي (فيديو)

وقالت الشابة فى بيانها للشرطة، "جذبني الحشد من جميع الجهات إلى درجة تمزق ملابسي.. ورميت فى الهواء.. واعتدوا علي بوحشية، وسرقوا أموالي وأقراطي وهاتفي".

وأثارت اللقطات موجة من الاشمئزاز والغضب فى باكستان، وقال وزير الإعلام فى البلاد، فؤاد شودري، "إن هناك اعتقالات جارية، وتم التعرف على بعض الجناة من خلال لقطات كاميرات المراقبة وشهادات شهود العيان"، مضيفًا: "نحن نعمل على ذلك بكامل طاقتنا.. ورئيس الوزراء أكد على ذلك أيضًا".

ومن جانبهم، أعرب نشطاء وسياسيون ومشاهير ومنظمة العفو الدولية وأشخاص فى أنحاء باكستان عن غضبهم من الاعتداء.

وقال رئيس حزب الشعب الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، إن الحادثة "يجب أن تُخزي كل باكستاني" وأنها "تتحدث عن عفن فى مجتمعنا".

فيما قال المغني الباكستاني فرحان سعيد، إنه "يشعر بالاشمئزاز والغضب والحزن وخجل من أن رجال هذا البلد يواصلون القيام بهذه الأعمال الفظيعة كل يوم".

وقالت السناتور الباكستاني شيري رحمن إن الانفجار الداخلي الأخير للعنف ضد المرأة يشير إلى أن المشكلة تتفاقم فى باكستان، مضيفًة: "معظم الحالات إما يتم تجاهلها أو دفنها أو تنحيتها جانباً فى الثقافة الأبوية المتمثلة فى إسكات الضحية".

والجدير بالذكر، أن باكستان تعد سادس أخطر دولة فى العالم على النساء، وفقًا لمؤسسة طومسون رويترز، كما قدرت منظمة "الحرب ضد الاغتصاب" ومقرها كراتشي أن أقل من 3٪ من حالات الاغتصاب تنتهي بإدانات.