الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:53 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة: نرحب بالتعاون مع الحكومة الإيرانية الجديدة

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

بعث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رسالة تهنئة إلى الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، معربًا فيها عن استعداده للتعاون مع الحكومة الجديدة في إيران، طامحين من وراء ذلك إلى تحقيق السلام في المنطقة، واستمرار عمليات التنمية، والمحافظة على حقوق الإنسان.

وأضاف غوتيريش، أن تولي "رئيسي" رئاسة إيران في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلد والشرق الأوسط والعالم، تتطلب مزيدًا من التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، والتي يأتي على رأسها، تفشي وباء كورونا "كوفيد-19"، والتغيرات المناخية، والصراعات العنيفة في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع قوله، مركزًا على الموارد الثمينة التي تمتلكها إيران من ثروة بشرية وطبيعية، آملا أن يتم توجيهها من أجل تحقيق رفاهية المواطن الإيراني، بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين، معولًا في هذا على مواصلة التعاون لتعزيز القيم المنصوص عليها في "ميثاق الأمم المتحدة".

يذكر أن "إبراهيم رئيسي" هو ثامن رئيس لإيران منذ قيام الثورة الإسلامية 1979، والذي فاز برئاسة إيران في 19 يونيو 2021، بنسبة 60%، حيث أجرى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إجراءات تنصيبه رسميًا، كرئيس للبلاد في الثالث من أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا: حقيقة اختطاف ”طهران” لطائرة أوكرانية