السبت 25 سبتمبر 2021 12:04 صـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات شئون دولية

مسؤول في فتح لـ”الطريق”: هروب الأسرى الفلسطينيين عملية بطولية تسجل في التاريخ

الأسير زكريا الزبيدي
الأسير زكريا الزبيدي

 

ساعات معدودة عاشها الشعب الفلسطيني في فرحة، بعد تمكن 6 من الأسرى الفلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي، ولكن سرعان ما حلت لحظات الحزن عليهم مرة أخرى، بإعلان القبض على أسيرين في مدينة الناصرة، وهما :"محمد العارضة - يعقوب قادري".

 

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، انتشرت الأنباء عن اعتقال زكريا الزبيدي، أحد أبرز الأسرى الفلسطينيين الذين تمكنوا من الفرار من السجن الإسرائيلي.

 

وتعليقًا على ذلك، قال ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إنه بالرغم من اعتقال الاحتلال بعض الأسرى الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي، إلا أن مجرد قدرتهم على الهروب رغم أنف الاحتلال، فهي عملية بطولية ولابد أن تسجل في التاريخ.

اقرأ أيضًا: الكويت تتسلم رئاسة الدورة الـ 156 لمجلس جامعة الدول العربية

 

وتابع "دلياني" أنه ما زال هناك أسرى لم يتمكن الاحتلال من إلقاء القبض عليهم مرة أخرى، متمنيًا لهم السلامة، ودوام الحرية.

وأضاف المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن عملية اعتقال الأسرى الفلسطينيين أتت بعد ردود فعل إسرائيلي كبيرة جدًا، سواء بحق الأسرى الموجودين في السجون أو أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصًا في منطقة جنين والقدس، حيث تم التنكيل بالفلسطينيين، وكان أحد الضحايا الدكتور حازم الجولاني، الذي اغتالته قوات الاحتلال أمس في محيط القدس الشريف، كنوع من الرد على هروب الأسرى من السجن الإسرائيلي.

واستكمل أن ما حدث من الأسرى الفلسطينيين علم الشعب كله بأن قضية الأسرى، هي قضية يجمع عليها جميع أبناء الشعب الفلسطيني وعليه يجب أن يتم إطلاق عملية توحيد الشعب الفلسطيني وإنهاء الإنقسام، كما تم التأكيد على أن قضية الأسرى لها صدا وتأييد كبير لا يختلف عليها الشعب الفلسطيني، والدليل على ذلك ما حدث أمس الجمعة من اشتباكات بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال في مختلف أجواء الضفة الغربية، كدليل على أن الشعب الفلسطيني متحد ويمكن أن يتحرك بعفوية على المستوى الشعبي عندما يتعلق الأمر بالأسرى، لذلك لابد من استمرار هذا الحراك الشعبي ضد الاحتلال.

الأسرى الفلسطينيين اعتقال الاسرى الفلسطينين هروب الاسرى من سجن اسرائيلي تحقيقات الطريق الاسير زكريا الزبيدي الاسير محمد العارضة
بنوووك