الجمعة 24 سبتمبر 2021 10:45 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

لماذا لا يجب أن تتنفس من فمك أثناء النوم؟

التنفس من الفم
التنفس من الفم

شاركت أخصائية التغذية بوجا مخيجة العلم وراء التنفس عن طريق الأنف والفم وكيفية تحسين التنفس الأنفي لفقدان الوزن.

 

ويمد التنفس الجسم بالأكسجين ويسمح لنا بإطلاق ثاني أكسيد الكربون، وعادة ما نستخدم أنفنا للتنفس، ومع ذلك، يمكن ملاحظة التنفس عن طريق الفم فى حالات احتقان الأنف، وينتهي الأمر بالكثير من الناس بالتنفس من خلال أفواههم، خاصة أثناء النوم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المخاوف الصحية.

 

والتنفس الأنفي ضروري ليس فقط لصحتك العامة، ولكن أيضًا للمساعدة فى إنقاص الوزن، وشاركت أخصائية التغذية بوجا مخيجا إلى إنستجرام لمشاركة العلم وراء التنفس عن طريق الأنف والفم، وكيفية تحسين التنفس الأنفي لفقدان الوزن.

 

وقالت اختصاصية التغذية: "نظامنا العصبي اللاإرادي له فرعين رئيسيين، متعاطف وغير متعاطف، والفرع المتعاطف مسؤول عن استجابة "القتال أو الهروب"، فى حين أن الفرع السمبتاوي هو المسؤول عن استجابة "الراحة والهضم والعناية والصداقة".

 

وفى الأساس، فإن الفرع الودي يجعلك تشعر بالحماس والاستعداد للحركة، ويفرض الفرع السمبتاوي على المكابح ويبرد جسدك.

 

وأضافت: "التنفس من الفم يوجه جسدك نحو حالة متعاطفة، بينما التنفس الأنفي ينشط الاستجابة الباراسمبثاوية، وإذا كان الجسم عالقًا فى هذه الحالة بسبب الإجهاد المزمن وضعف التنفس، فلن يعيد بناء الأنسجة بشكل فعال من جميع تمارين HIT التي تقوم بها".

اقرأ أيضًا: بعد زيادة حدوث النوبات القلبية عند الشباب.. نصائح لتجنب المرض القاتل

 

وتقاسم كيف التنفس الأنفي أمر ضروري لفقدان الوزن، وقال ماكيجا"، وبما أن جزءا كبيرا من عملية الانتعاش هذا يحدث أثناء النوم، فمن الأهمية بمكان أن يتنفس بطريقة تحول حالة النظام العصبي الخاص بك فى وضع "الراحة وهضم"، وهذا هو سبب أهمية التنفس الأنفي لفقدان الوزن".

 

كما اقترحت طرقًا لتحسين التنفس الأنفي، قائلة: "من الواضح أننا ننتقل إلى التنفس الفموي فقط عندما يتم حظر ممرنا الأنفي، ومكملات فيتامين ج عالية الجودة والأطعمة، والكركمين "يفتح انسداد الجيوب الأنفية"، والأطعمة الغنية بالزنك والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد حقًا فى تحسين التنفس الأنفي "بشرط بالطبع، هذا هو السبب الرئيسي وليس الحاجز المنحرف".

منوعات منوعات الطريق التنفس النوم التنفس عن طريق الفم التنفس الأكسجين
بنوووك