الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

بعد زيادة حدوث النوبات القلبية عند الشباب.. نصائح لتجنب المرض القاتل

امراض القلب
امراض القلب

تحصد أمراض القلب ملايين الأرواح كل عام في جميع أنحاء العالم، حيث أن أكثر الأمراض فتكًا هى النوبات القلبية، ويحدث كل هذا بسبب تراكم الترسبات في الشرايين بسبب مستويات الكوليسترول السيئة وتضيق الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

ومن ناحية أخرى، حيث يتحول عدد أكبر من جيل الألفية إلى حياة أكثر صحة، ونهج يركز على اللياقة البدنية بشكل أكبر، لا يزال الكثيرون يجدون أنفسهم في براثن التدخين المتكرر وإدمان الكحول ونمط الحياة الخامل والسمنة.

وفي مثل هذا السيناريو، بالكاد يدرك المرء كيف يمكن لمثل هذه العادات أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة التي قد تنتهي بنوبة قلبية.

وفي الآونة الأخيرة، تم تسمية الجينات أيضًا بأنها السبب الرئيسي للنوبات القلبية، ومع ذلك، يحدث كل هذا بسبب تراكم الترسبات في الشرايين بسبب مستويات الكوليسترول السيئة وتضيق الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

ولمعرفة المزيد حول حدوث النوبات القلبية لدى الشباب وأسبابها، تواصلت شبكة "تايمز ناو نيوز"، مع الدكتور بيبيت كومار دوباي مستشار علوم القلب، وقال، "في حين أن العوامل الوراثية والتدخين والسكري وارتفاع الكوليسترول والتوتر وارتفاع ضغط الدم هي أسباب موثقة للنوبات القلبية، إلا أن هناك عددًا قليلاً من الأسباب غير الموثقة التي يمكن أن تسهم أيضًا في المخاطر".

وتشمل هذه المكملات الغذائية التي لا تُعرف بالعقاقير غير الدوائية والتي تستخدم أيضًا في كمال الأجسام، كثير من الناس لا يدركون العقاقير المستخدمة في هذه المكملات وتأثيرها المحتمل على صحة القلب. علاوة على ذلك ، في دول جنوب شرق آسيا مثل الهند وباكستان وسريلانكا وبنغلادش ونيبال ، يتعرض الناس وراثيًا لخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو الإصابة بمرض الشريان التاجي.

اقرأ أيضًا: دراسة: لقاح كوفيد - 19 قد يفيد الصحة العقلية

على صعيد العمر، كشف الدكتور دوبي أن الهنود الآسيويين يمكن أن يصابوا بنوبات قلبية قبل 10 سنوات مقارنة بالسكان الغربيين، في حين أن نظرائنا الغربيين يعانون من نفس الشيء في سن 50-60، فإن الهنود أكثر عرضة له في سن 40-50 سنة، ومع ذلك، فإن نمط الحياة الخامل والخيارات غير الصحية تسببت أيضًا في حدوث مشكلات في القلب لدى الأشخاص في سن 20-30 عامًا.

ولتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية في سن مبكرة ولسنوات مقبلة، إليك بعض النصائح الأساسية لمنع تراكم الترسبات في الشرايين.

- أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي - السمن واللوز والجوز والأسماك والأفوكادو.

- قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية - الزيوت النباتية واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء والزيوت المعاد استخدامها.

- زيادة تناول الألياف - الذرة والأطعمة المصنوعة من القمح الكامل والشوفان والعدس والخضروات والفاصوليا

قلل من تناول السكر المكرر.

- تمرن بانتظام - 45-60 دقيقة من المشي السريع والسباحة والركض وتمارين القلب والتمارين الرياضية واليوجا والبراناياما.

- الإقلاع عن التدخين لأنه يمكن أن يؤدي إلى تضييق الشرايين وبالتالي تقييد الدورة الدموية.