الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”صحة البرلمان” تطالب بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمستشفيات

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة تضم بيانات كافة المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، سواء التابعة لوزارة الصحة أو تلك التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

نقص أسرة الرعاية

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن هناك نقص فى عدد أسرة الرعاية المركزة وهذا الأمر يكلف المرضى الكثير فى البحث عن أماكن شاغرة، وفى حال إنشاء قاعدة بيانات لكافة المستشفيات وربطها بشبكة واحدة يتجه المريض إلى مكان واحد أو يتصل بخط ساخن من أجل معرفة الأماكن الشاغرة الأقرب إليه أو المتوفرة بشكل عام ومن ثم توفير الوقت والجهد وإعلاء مصلحة المرضى أولا للحصول على الخدمة.

قاعدة بيانات
وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة الانتهاء من هذه البيانات سريعا، ففى الوقت الذى شرعت الدولة فى ميكنة الخدمات لابد من توافر قاعدة بيانات لكافة القطاعات، وفي القلب منها قطاع الصحة الذى يعد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية على الإطلاق لتسهيل الحصول على الخدمة اللازمة، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت نقص ملحوظ فى أسرة الرعاية المركزة فى عدد من المستشفيات.

قطاع الصحة

وأشاد عبد الله، بما شهده قطاع الصحة خلال الفترة الأخيرة من إنجازات كبيرة واهتمام من قبل القيادة السياسية، مطالبا ترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على الأرض وسهولة الحصول على الخدمة وفى نفس الوقت حتى يشعر المواطن بما تم من انجازات فى واحد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة