الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترتيبات سودانية إمارتية لتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي

اللقاء الثنائى
اللقاء الثنائى

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم بعلاقة السودان القوية مع دولة الإمارات في كافة المجالات، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بسفير دولة الإمارات العربية بالخرطوم حمد محمد الجنيبي بمباني وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وأوضح "جبريل" أن المقابلة تأتي بغرض تفعيل وتنشيط التعاون الاقتصادي والفني والمالي بين السودان والإمارات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، مثمناً دور السفارة في تقديم المبادرات التي تعزز الأمن والاستقرار بالبلاد ودفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء للشعب السوداني.

من جانبه، أكد الجنيبي بضرورة دعم بلاده في كافة المجالات الإنسانية والسياسية والتنموية وتقديم المساعدة من أجل مكافحة فيروس كورونا، مشيدًا بالعلاقات القوية بين البلدين والعمل على دعمها وتطويرها.

وشدد الجانبان على تطوير التعاون بين البلدين من خلال مذكرة التفاهم بشأن التعاون المالي والفني التي سوف توقع بين الطرفين في القريب العاجل والتي تحتوي على مجالات التعاون المختلفة وتشتمل على مسائل متعلقة بالتشريعات الوطنية بشأن سياسات الميزانية المالية وتطبيق إصلاحات الميزانية، مؤكدًا تبادل التجارب بشأن التعاون مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة من تجربة وزارة المالية الإماراتية في مجال التطوير المؤسسي وتبادل الخبرات والتدريب.

كما أعلن اتفاق الطرفان على تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب عبر وزارة الخارجية، وبحث الجانبان مستجدات الأحداث القائمة من إغلاق للميناء وتوقف عدد من البواخر الإماراتية المحملة بالدواء، ووعد وزير المالية بحلها في أقرب وقت.