الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 11:30 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

طفل يضع قفل دراجة حول عنق والدته وينسى رمز الإلغاء (فيديو)

طفل يضع قفل دراجة حول رقبة والدته
طفل يضع قفل دراجة حول رقبة والدته

اتصلت أم صينية مؤخرًا بمركز شرطة للمساعدة فى إزالة قفل دراجة من حول رقبتها بعد أن وضعه ابنها البالغ من العمر 4 سنوات عليها ونسي رمز إلغاء القفل.

وفى التفاصيل، دخلت الأم إلى مركز للشرطة فى هوايان، مقاطعة جيانجسو، الصين، مع "قلادة" غريبة حول رقبتها "جهاز قفل دراجة باللونين الرمادي والأصفر يشبه قفل U".

وشرحت للموظفين أن ابنها كان يلعب بالقفل بينما كانت تنظف الحمام عندما لفه فجأة حول رقبتها وأغلقه، وضحكت فى البداية لأنه كان قفلها وكانت تعرف رمز إلغاء القفل، لكن اتضح أن الفتى قام بتغييره ولم يعرف أي منهما رمز الإلغاء لفتحه.

وقالت المرأة التى لم يُعرف اسمها: "كنت أنظف المرحاض، وكان ابني يلعب بقفل الدراجة بجواري"، وفجأة وضعه حول رقبتي وقفله، لم أتمكن من فتحه بالرمز الذي قمت بتعيينه ولم يكن لدي أي فكرة عن عدد المرات التي قام فيها بتغييره، لذلك أصبت بالذعر".

من جانبها، حاول مسؤولي الشرطة فتح القفل ولكن دون جدوي، لذا استدعوا فريقًا من رجال الإطفاء المحليين، استخدموا منشفة صغيرة لوضعها بين عنق المرأة وقفل الدراجة أثناء محاولتهم قطعها بزوجين من قواطع الأسلاك.

اقرأ أيضًا: ”أريد أن أموت”.. رجل يسقط من 9 طوابق فوق سيارة (صورة)

وأثناء إزالة القفل وتنفس الأم الصعداء، قال أحد رجال الإطفاء: "يجب أن تحضر ابنك إلى هنا، وسنساعد فى تثقيفه"، فردت عليها بأنها قد عاقبته سابقًا على سوء سلوكه وأنه كان نائما فى المنزل.

وأصبح الطوق الذي كان حول رقبة المرأة ومقطع الفيديو الخاص بإزالة القفل شائعًا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث علق معظم الناس على حاجة الآباء لوضع حدود لتجنب مثل هذه المواقف.

وقال أحد المستخدمين "مثال نموذجي للفشل فى تعليم الصغار عن الحدود، لم أضحك على الإطلاق بعد أن شاهدت هذا".

وقال شخص آخر: "حتى لو كانت بين الوالد والطفل، يجب وضع حدود لجميع الأفعال والكلمات، ويجب ألا ينتهك الأطفال هذه الحدود".

منوعات منوعات الطريق طرائف غرائب الصين طفل يعض قفل دراجة حول عنقه
بنوووك