الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعنة الدائري الأوسطي.. تعرف على حوادث طريق الموت

الطريق الدائري الأوسطي
الطريق الدائري الأوسطي

أصبح طريق الدائري الأوسطي، هو خط الذهاب بلا عودة، حيث تفوح منه رائحة الموت والدماء، فيشعر كل من يمر بهذا الطريق، بأنه يحمل كفنه بين يديه، ولا يعلم هل سيعود إلى بيته وأهله سالم أم مكفن أو سيبحثون عنه في المشرحة ليجمعوا ما تبقى منه.

منذ إنشاء طريق الدائري الأوسطي، وتلقب بطريق الموت، فشهد العديد من الكوارث والحوادث الأليمة، التي حفرت في أذهان وعقول الجميع، ولن تنسى مهما جار عليها الزمن.

أول كوارث طريق الدائري الأوسطي

كانت بداية حوادث طريق الدائري الأوسطي، في 7 سبتمبر 2020، بعد أن شهد الطريق الدائري الأوسطي بحلوان، حادث انقلاب سيارة، أدى إلى مصرع شاب وإصابة اثنين آخرين، وتم نقلهما إلى المستشفى على الفور، لتلقى العلاج اللازم.

وفور وصول سيارة إسعاف، نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى العام بحلوان، لسرعة انقاذهم وتلقى العلاج، وإرسال جثة المتوفي إلى المشرحة، وتم الدفع بالأوناش المرورية، لرفع حطام انقلاب السيارة في الحادث.

اقرأ أيضًا: دماء على الأسفلت.. تفاصيل مصرع 17 شخصا في حادث الدائري الأوسطي

تفحم السيارات في طريق الدائري الأوسطي بحلوان

لم تتوقف حوادث طريق الدائري الأوسطي، حيث شهد الطريق بحلوان، حادث مروع ومفزع، يوم الخميس الموافق 1 ابريل 2021، بعد أن لقي شخصين مصرعهم وأصيب 6 آخرين، في حادث تصادم 6 سيارات، من بينهم نقل بقطورة وفنطاس، واشتعال النيران بهم، الأمر الذي أدى إلى تفحمهم تمامًا.

وانتقلت الحماية المدينة بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد أول وزير الداخلية مدير الأمن، إلى مكان الحادث، وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء من أجل السيطرة على الحريق القائم.

وفور إخطار النيابة العامة بحادث تصادم السيارات بطريق الدائري الأوسطي بحلوان، اجتهدت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، ووصلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، والمتوفيين إلى مشرحة زينهم بالقاهرة.

حادث طريق الدائري الأوسطي بحدائق حلوان

من الواضح أن طريق الدائري الأوسطي بحلون، عليه لعنة الحرائق والموت، فلم تتوقف الحوادث إلى هنا ولكن استمرت إلى أن لقي شخص مصرعه وأصيب 10 آخرين في حادث مروري بالطريق الدائري الأوسطي بحدائق حلوان، وذلك بسبب اصطدام سيارة نقل محملة بمادة الكونترين، ومقطورة محمله بالحديد، و4 سيارات ملاكي، وهذا في 19 مايو 2021.

وفور تلقي غرفة عمليات المرور بلاغًا بالحادث، انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، بقيادة اللواء انتصار منصور، مدير إدارة الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على السيارات التي اشتعلت بها النيران، وتم الدفع بسيارات اسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

ومن ثم تم الدفع بأوناش المرور، لسحب السيارات وفتح الطريق وتسيير الحركة المرورية بطريقة سليمة وآمنة.

بين الجبلين اتجاه حلوان

جاء أكتوبر الحوادث، ليكشف عن مصرع شخص وإصابة 10 علي طريق الدائري الاوسطي، في يوم 9 أكتوبر 2021، حيث تصادم بين سيارتين ووجود متوفى ومصابين بالطريق الأوسطي بين الجبلين اتجاه حلوان.

وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لمحل الحادث، واتضح أن الحادث نتيجة اصطدام سيارة ملاكي بأخرى ربع نقل، وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة 10 أخرين تم نقلهم إلى مستشفى حلوان لتلقي العلاج، وقام رجال المرور برفع آثار الحادث.

اقرأ أيضًا: أزمة قلبية قبل الكارثة.. التحريات تكشف تفاصيل حادث الطريق الأوسطي

من البحث عن لقمة العيش إلى الكفن

وأخيرًا وليس آخرًا، شهد الطريق الدائري الأوسطي أمس الأربعاء، حادث مروع وأليم، تجش له القلوب، وتنتفض به الأبدان، حيث اصطدام "تريلا" مع سيارة أجرة، كانت متجهة إلى الفيوم، وكان معظم ركابها متجهين إلى العمل، لكسب قوت يومهم.

وكشفت المعاينة أن قائد السيارة النقل اصطدم بثلاث أعمدة إنارة ثم الحاجز الخرسانى للطريق في الاتجاه القادم من مناطق الفيوم والتجمع، واخترقت الحاجز ثم تجاوزت الجزيرة الوسطى واصطدمت بسيارة ميكروباص كانت في الاتجاه المعاكس.

وأسفر حادث التصادم بين "التريلا" وسيارة الأجرة، عن مصرع 19 شخص، وتم إيداع 7 جثامين مستشفى 6 أكتوبر المركزي و8 الشيخ زايد المركزي و4 بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.