الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في زيارته لباريس.. مدبولي يلتقي رئيس المجموعة الملاحية لتوسيع المواني المصرية

الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، رودولف ساديه، رئيس مجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، والوفد المرافق له، في إفطار عمل، في مدينة باريس عاصمة فرنسا.

اقرأ أيضًا: القومي للمرأة: إصدار تشريع شامل يتضمن حماية المرأة من العنف

وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسفير علاء يوسف، سفير مصر فى باريس.

وأشار مدبولي خلال اللقاء، إلى أهمية التعاون القائم بين الدولة المصرية ومجموعة CMA CGM للخطوط الملاحية، وما تعمل على تنفيذه من مشروعات هائلة فى العديد من المواقع بمصر وخصوصا فى ميناء الاسكندرية، معرباً عن تطلع الحكومة لمزيد من التعاون مع المجموعة فى ضوء خطة التطوير الشامل فى الموانئ المصرية، وفى مقدمتها تطوير ميناء العين السخنة.

من جانبه، كشف رئيس مجموعة الخطوط الملاحية، أن الشركة التابعة لهم تعتبر ثالث أكبر شركة فى العالم، وتولى اهتماماً خاصاً بمشروعات التعاون مع مصر، مشيراً إلى مشروع تطوير رصيف ٥٥ بميناء الاسكندرية، والذى سيمثل نقلة نوعية كبيرة فى عمل الميناء فى إبريل ٢٠٢٢.

وأشاد "رودولف ساديه"، باهتمام الدولة المصرية بأعمال تطوير وتوسعة الموانئ، حيث أن صغر حجم المواني مقارنة بأحجام السفن أصبحت مشكلة تعانى منها أغلب الدول، الأمر الذي سيعطى لمصر مزيدا من الميزات النسبية فى المستقبل.

موضوعات متعلقة