الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد قرار الرئيس

”يظهر صورة مصر”.. النقابات المهنية تعلق على إلغاء حالة الطوارئ

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد عدد من النقابات المهنية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصادر مساء أمس الإثنين بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدين أن القرار دليل على استقرار أوضاع البلاد وعلى قدرة الدولة في مواجهة الإرهاب.

استقرار تام ورضاء

قال المحامي أبو بكر الضو، أمين عام نقابة المحامين، إن هناك حالة استقرار تام تشهدها الدولة المصرية، كما أن هناك حالة رضاء بين أبناء الشعب المصري، مضيفا أنه لم يعد هناك مجال لمد حالة الطوائ أكثر من ذلك، نظرا لحالة الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد.

حالة استثنائية

وأضاف وكيل النقابة في تصريح خاص للطريق، أن حالة الطوارئ كانت حالة استثنائية لظروف معينة وهذه الظروف انتهت، وبالتالي جرى إلغاء حالة الطوارئ وإعادة العمل وفقا للقانون العام، نظرا لأن الدولة عادت أفضل مما كانت عليه من قبل بالإضافة إلى استقراركافة مؤسسات الدولة التي تعمل بمختلف طاقتها لتحقيق خطة الدولة نحو التنمية المستدامة 2030.

وأشار الأمين العام لنقابة المحامين، إلى أن القرار سوف يؤدي إلى ممارسة المحامين عملهم بكل حرية دون أي تقييد في المحاكم والأقسام.

يبعث الطمأنية والأمل

وفي سياق متصل يؤكد إبراهيم شاهين وكيل النقابة العامة للمعلمين، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد يبعث الطمأنينة والأمان، ويدل على قوة النظام وثقته في نفسه وثقته في الشعب المصري الذي يقدر المسؤولية.

وأشار وكيل نقابة المعلمين العامة في تصريح لـ "الطريق"، إلى أن القرار دليل على استقرار الأمن في مصر، وإعطاء صورة للشعوب في المنطقتين العربية والإفريقية على أهمية الاستقرار والأمن، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي ودفع عجلة التنمية.

وأضاف "شاهين" أن رجال الأمن يؤدون واجبهم على اكمل وجه، والشعب المصري سلك طريق النمو والإزدهار، رغم حالة الطوارئ التي عاشها على مدار الـ 10 سنوات الماضية، مؤكدا أنه منذ عام 1956 لم ترفع حالة الطوارئ في البلاد إلا مرة أو مرتين خلال فترة حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

واستكمل وكيل نقابة المعلمين: "حالة الطوارئ أُلغيت في بداية ثورة يناير، ثم طبقت مرة أخرى بعد الفوضى التي أثارها الإخوان بعد فض اعتصام رابعة، واصفا القرار بأنه جَرِيء، متمنيا أن يكون الشعب أهل لهذه الثقة.

رسالة إلى العالم

يقول الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة ، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ يظهر رسالة الي العالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان.

وأضاف نقيب القاهرة في تصريح ل" الطريق " أن إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد يظهر قدرة الدولة علي إرساء دعائم الاستقرار ودعوة للمستثمرين بمامونية الاستثمار وتطويرة في مصر

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء أمس الاثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلغاء حالة الطوارئ في البلاد .

وأعرب الرئيس عن سعادته بأن مصر باتت واحة للأمن والاستقرار في المنطقة قائلا:

نص بيان السيسي

"يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس السيسي في كلمته أن شعب مصر هو صانع قراره بنفسه، وبمشاركته الصادقة في مختلف مجالات التنمية والبناء، حيث استشهد في بيانه بتضحيات رجال الشرطة والجيش في أثناء الفترات العصيبة الماضية، والتي ادت بنا للوصول إلى حالة من الاستقرار والأمن

اقرا ايضا: برلماني لـ الطريق: المواطن الصالح لم يتأثر بفرض حالة الطوارئ سابقا

ثروت سويلم لـ ”الطريق”: إلغاء الطوارئ دليل على صلابة الجيش والشرطة