الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس السعودية المصرية للتعمير: المدن تحتاج دعم في المجالات الخدمية

الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، محمد الطاهر
الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، محمد الطاهر

صرح الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، محمد الطاهر، خلال فعاليات مؤتمر التطوير العقاري الخامس،أن الشركة نجحت في تحويل منطقة الساحل الشمالي إلى منطقة معمرة جاذبة للسكان، بعد أن كانت مجرد منطقة موسمية كمصيف خلال موسم الصيف.

اقرأ أيضا: نائب رئيس ”المجتمعات العمرانية” يتفقد سير الأعمال بمشروعات مثلث ماسبيرو

وأوضح محمد الطاهر، أن منطقة الساحل الشمالي يتميز عن منطقتي الشيخ زايد وأكتوبر بأنه منطقة ساحلية ذات مناخ معتدل معظم السنة، كما يتميز الساحل الشمالي أنه يوفر عمالة بتكلفة جيدة، نظرا لأهمية موقعه كمنطقة جذب سياحية.

وأضاف محمد الطاهر، أن الساحل الشمالي أصبح يضم نسبة كبيرة من الأهالي المقميين منذ سنوات والذين يعملون في أغلب المجالات الداعمة للمعيشة مثل المجال الزراعي والصناعي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية للتعمير، إلى نجاح جهود الشركة بدعم القطاعات الخدمية منها المدارس والجامعات والمستشفيات في منطقة الساحل الشمالي، مما حول هذه المنطقة من منطقة موسمية إلى منطقة بها كثافة سكانية عاملة.

وأكد على أن المدن تحتاج إلى دعم في المجالات الخدمية، التي بدورها تضمن تعمير للمدينة من خلال جذب عدد من السكان بهدف العمل، خاصة وأن السياحة بدأت تعود من بعد أزمة كورونا، كما أن منطقة الساحل الشمالي هي منطقة سياحية في المقام الأول ولكننا عززناها بكثافة سكانية.

موضوعات متعلقة