الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:46 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يُثمن مشاركة الرئيس السيسي في قمة الأمم المتحدة لتغيير المناخ

ثمن النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، والتي ستعقد بمدينة جلاسجو.

وأضاف "الجاهل" فى تصريحات صحفيه له اليوم، أن مشاركة الرئيس السيسي تؤكد على حجم مصر وسط العالم، لافتا إلى أن العالم بأجمعه يعلق آماله على هذه القمة المناخية، لتدارك الانحدار نحو الهاوية على وقع التغير المناخي وانبعاث الغازات والاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا: اعرف عقوبة التخلف عن استخراج بطاقة الرقم القومي

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القيادة السيادة برئاسة الرئيس السيسي بذلت جهدا كبيرا فى هذا الملف ولا أحد يستطيع جهود الرئيس في الحفاظ على بقاء البشرية في ظل حاجة العالم إلى نهج شامل للتعامل مع قضية تغير المناخ، كما أن قيادة الدولة المصرية للقارة السمراء والدول العربية اليوم في الأمم المتحدة لمواجهة التغيرات المناخية، هو أكبر دليل على وضع مصر في المنطقة، وقوة ريادتها.

وتابع النائب: أن هذه القمة تعتبر الفرصة الثانية والأخيرة لتوقيع اتفاقيات لخفض الانبعاثات الحرارية والتي تنؤثر بالسلب على الدول النامية والفقيرة، ويـأتي ذلك بعدما نصت القمة الأولى خلال عام 2015 بعد قمة باريس، على خفض الانبعاثات وزيادة إنتاج الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.