الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هنتحول لـ زومبي”.. خبير مناعة يكشف سبب امتناع البعض عن تلقي لقاح كورونا (خاص)

الزومبي
الزومبي

على الرغم من إقبال الكثير من الأشخاص في دول العالم لتلقي لقاح فيروس كورونا، إلا أن البعض امتنع عنه، اعتقادًا منهم أنه سيحولهم لـ"زومبي"، هذا الأمر الذي تردد على الأذهان في الآونة الأخيرة، ولقى الكثير من التعليقات الساخرة.

خبير المناعة: سرعة ظهور اللقاح السبب في هذه الريبة

في هذا الصدد، يقول الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن بعض "الخزعبلات" التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تهاجم اللقاحات وشملت وضع شريحة تتبع الناس في الشوارع والبيوت، واعتقدت أن هناك مضاعفات عديدة، منها، العقم، وأكثرها سخرية تحويل "المطعم" إلى "زومبي".

وأوضح بدران، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، سبب المعتقدات الخاطئة حول لقاح كورونا، إذ أن الجائحة فرضت الإغلاق، وحبس الجميع فى البيوت، مما رمى بهم في زنزانات وسائل التواصل الاجتماعي، بين مزيج من اليأس، لافتًا أن سرعة ظهور لقاحات الكورونا، سببت بعض الشك والريبة لدى البعض، لكن منظمة الصحة العالمية أكدت على سلامة ومأمونية وفعالية لقاحات كورونا المتاحة.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الوزن في فصل الشتاء؟.. خبير تغذية يجيب ويوضح الحلول (خاص)

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه مع طول مدة الجائحة، جعلت البعض يعتقد بشكل خاطئ أن الوباء انتهى، أو إنه في مأمن، أو أنهم قد اعتادوا عليه وتأقلموا على هذا الوضع.

وأكد خلال حديثه، أن لقاحات فيروس كورونا جميعها آمنة وليس بها ما يحول الإنسان لـ"زومبي"، مشيرًا إلى الدولة استطاعت تسهيل عملية الحصول على اللقاح، ووفرت مؤخرًا 8 مليون لقاح "فايزر" ضد كورونا، وسيتم انضمام فئة عمرية جديدة لتلقي لقاح كورونا، اعتبارا من يوم الأربعاء القادم.