الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علم ولا خرافة.. ليه نوفمبر شهر وقوع في الحب؟

 نوفمبر شهر الوقوع في الحب
نوفمبر شهر الوقوع في الحب

مع بداية شهر نوفمبر في كل عام، تتصدر مقولة "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"، وتصبح متداولة بين الجميع، معتقدين أن من لم يصبه الحب في نوفمبر، لن ينال حظه منه طوال العام.

أصل مقولة "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"

وترجع أصول مقولة "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"، إلى أسطورة صينية قديمة، حيث أن في هذا الشهر يحدث تزايد ملحوظ في فرص الحب، وقد أكدت الطبيبة النفسية، التي تدعى "هيلين فيشر"، على صحة هذه المقوله في إحدى تصريحاتها، وذلك نظرًا لارتباط شهر نوفمبر بالخريف، الذي يعد من أفضل المواسم للإرتباط.

اقرأ أيضًا: خبير أرصاد يوضح أسباب التقلبات الجوية وموعد ارتداء الملابس الشتوية

أسباب تسمية شهر نوفمبر بـ"شهر الحب"

وبعد الكثير من الدراسات حول هذا الأمر، ظهرت مجموعة من العوامل التي توضح أسباب اعتبار "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"، كالتالي:

ملائمة الطقس للإرتباط

 

إن بداية فصل الخريف، يأتي ملازمًا لشهر نوفمبر، وهو من أكثر الفصول ملائمًة للإرتباط، حيث الخروج مع الشخص المفضل في هذا الهواء الطلع، وهذا حسبما تناوله موقع "thelovetrep".


امتداد العلاقات لفترات طويلة

 

يقول الكثير من العلماء، إن فصل الخريف مناسب للغاية لتوطيد علاقات طويلة المدى، حيث الحب الذي يحمل في طياته العديد من المشاعر الصادقة.


بداية شروق شمس العام الجديد

مع نهاية السنة وبداية أخرى، يفضل الكثيرون أن يبدأوا العام الجديد مع أشخاص يحبونهم، ويعتبرونه هذا نوع من التفاؤل، استعدادًا لحياة سعيدة.

الاحتفال بالسنة الجديدة

دائمًا ما تكون احتفالات السنة الجديدة، لها انبهار من نوع خاص، ويفضل الجميع مشاركة هذا الحدث مع شريك الحياة.


الطب النفسي عن مقولة "نوفمبر شهر الوقوع في الحب"

 

وفي السياق نفسه قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن هذه المقوله ليست علمية ولم تداول في الكتب، وما هي إلا أساطير وأقاويل متداولة فقط.

وأوضح فرويز، في حديثه لـ"الطريق"، أن الوقوع في الحب أو الارتباط بصفة عامة لا يحدده وقت أو فصل من فصول السنة، إنما الأمر يعتمد على التوافق بين الطرفين.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن هذه المقوله مجرد أسطورة أو يمكن أن يكون هذا الأمر حدث للكثير من الأشخاص، لذلك تم اتخاذها في شهر نوفمبر دائمًا.