الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:49 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيد القصير: الصادرات الزراعية المصرية تشهد إقبالا متزايدًا من معظم دول العالم

جولة وزير الزراعة اليوم
جولة وزير الزراعة اليوم

أجرى السيد القصير وزير الزراعة، جولة تفقدية داخل أحد أقسام مركز البحوث الزراعية، وقسم الملوثات العضوية؛ لمتابعة ما جرى بشأن تطويره ورفع كفاءته، بعد إنهاء تلك الأعمال.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وجاءت جولة وزير الزراعة داخل قسم الملوثات العضوية الثابتة، بمعمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية؛ لاستعراض التفاصيل المتعلقة بتطوير القسم والمعلومات الخاصة به، إذ يحتوي على أحدث مستوى عملي وتكنولوجي في الشرق الأوسط.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

ووفقا لتصريحات القصير خلال الجولة التفقدية، تم تحديث القسم ودعمه بأحدث الأجهزة، لمواكبة التغيرات العالمية، والتأكد من سلامة الأغذية، وعدم وجود متبقيات مبيدات أو عناصر ثقيلة بها.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

الصادرات الزراعية المصرية

وأوضح وزير الزراعة أن الأجهزة الجديدة بالمعمل تساهم بدور كبير في دفع الصادرات الزراعية المصرية، ودعم الحفاظ على صحة الإنسان واختصار الوقت، بما يساهم في سرعة تلبية طلبات المصدرين والمستوردين، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وجهود وزارة الزراعة، لتطوير معاملها، بشكل مستمر.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأضاف أن الصادرات الزراعية المصرية تشهد حاليا إقبالا متزايدًا من معظم دول العالم، نظرا لسمعتها الجيدة الأمر الذي كان يتطلب تطوير المعامل لتلبية احتياجات الصادرات، مشيدا بجهود الباحثين والمزارعين المصريين.

أجهزة جديدة للتحليل بوزارة الزراعة

من جانبها، قامت الدكتورة هند عبداللاه إحدى مديرات المعامل بالوزارة، بعرض الإنجاز الذي تحقق عبر التطوير والتحديث، الذي بلغت قيمته 20 مليون جنيه، والتي احتوت على إضافة 3 أجهزة جديدة هي الأحدث في العالم والأولى في مصر والشرق الأوسط.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة إلغاء المهلة المحددة لتجديد تراخيص السيارات

وأشارت مدير المعمل إلى أن أحد الاجهزة الجديدة يستخدم في تحليل أكثر من 100 مركب جديد من مركبات الملوثات العضوية الثابتة، وكذلك المواد الملامسة للأغذية.