الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 06:40 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مدبولي” يبحث مع محافظ البنك المركزي سبل زيادة الاحتياطيات من النقد الأجنبي

مدبولي ومحافظ البنك المركزي
مدبولي ومحافظ البنك المركزي

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا مساء اليوم، مع محافظ البنك المركزي طارق عامر ، تناول بحث ملفات العمل المشتركة، حيث أشاد مدبولي بالجهد المبذول من مسئولي البنك المركزي من أجل دعم الاقتصاد القومي .

"مدبولي" يستعرض آليات زيادة الاحتياطيات من النقد الأجنبي، عبر دعم مصادره المختلفة

و ناقش الاجتماع آليات زيادة الاحتياطيات من النقد الأجنبي، عبر دعم مصادره المختلفة، إلي جانب التوسع في الصادرات المصرية، ودعم وتشجيع القطاع الخاص.

رئيس الوزراء يبحث مع محافظ البنك المركزي آليات التعامل مع الموجة التضخمية التي تشهدها الأسواق العالمية

واستعراض الاجتماع آليات التعامل مع الموجة التضخمية التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب تحديات سلاسل التوريد وذلك في إطار التنسيق الدائم بين الحكومة والبنك المركزي المصري فيما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية ودعم قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وفي سياق أخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، علي الالتزام بالقرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، والخاصة بعدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر، مع عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بالدخول للجامعات في نفس التوقيت، مع الاستمرار في التوسع بمنظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والذي تناول عدد من الملفات المهمة.

اقرأ أيضا: السيسي يلتقي السفير الألماني ورئيس ”سيمنس” خلال افتتاح معرض النقل (فيديو)