الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 48 ساعة من البحث.. العثور على عروس البحر النافقة بسفاجا (صور)

العثور على عروسة البحر النافقة
العثور على عروسة البحر النافقة

تمكن فريق غوص متخصص بجمعية المحافظة على البيئة "هيبكا"، من العثور على بدن عروسة البحر التى تم الإبلاغ عن نفوقها أمس الأول من أحد الغواصين العاملين بمركز الغوص بمدينة سفاجا، وذلك بعد رصده للكائن البحري طافيًا على سطح البحر أمام شواطئ سوما باي.

وبمجرد ورود البلاغ، انطلق فريق من "جمعية المحافظة على البيئة" بقيادة المهندس مصطفى عبدالاه قائد فريق "شمندورات هيبكا"، واستمرت عمليات البحث على "عروسة البحر النافقة" 48 ساعة، وتم العثور عليها اليوم بجزيرة "توبيا" بسفاجا.

اقرأ أيضا: حادثة مروعة لشاب ثلاثيني حاول الهرب من خلية نحل فأكلته الأسماك

وفى التفاصيل، انتقل فريق من "محميات البحر الأحمر" بقيادة الدكتور تامر كمال لمعاينة "جسد عروسة البحر النافقة"، والتى من المقرر أن يتم نقلها الى معهد علوم البحار لمعرفة سبب نفوقها، وقد يتم تحنيطها اذا سمحت حالتها العامة التى عليها الَان لهذا الإجراء.

من جانبه، أكد الدكتور محمود حنفى أستاذ علوم البحار والمستشار البيئي لجمعية "هيبكا"، "أنه من المرجح أن يكون سبب نفوق عروس البحر بسبب اصطدام أحد المراكب السريعة به وإصابته إصابات بالغة، لافتًا إلى أن الجمعية طالبات أكثر من مره بعمل حماية حول "رفصات مواتير المراكب السريعة" لحماية الدلافين والكائنات البحرية المهددة بالانقراض وكذلك الغواصين وان هناك أكثر من حادثة بسبب تلك الرفصات والمراكب السريعة.