الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تشدد على تعزيز وتنمية علاقاتها مع العراق

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والتعاون الدولي الإماراتي الدكتور فؤاد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق، وجرى خلال اللقاء الذي عقد في دبي بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالدكتور فؤاد حسين مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية علاقاتها الثنائية مع العراق على مختلف الأصعدة، بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

اقرأ أيضا : ”سيف الإسلام القذافي” يترشح للانتخابات الليبية وسط حشد قبلي

كما أكد وزير الخارجية الإماراتي حرص دولة الإمارات على أمن واستقرار العراق الشقيق ودعمه ومساندته في مساعيه نحو الاستقرار والتنمية، معربا عن تمنياته للعراق وقيادته وشعبه الشقيق الأمن والازدهار والرخاء.

من جانبه أشاد الدكتور فؤاد حسين بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين مثمنا مواقف دولة الإمارات الداعمة للعراق وشعبه، كما توجه معاليه بالتهنئة إلى دولة الإمارات بمناسبة اختيارها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" عام 2023.