الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:28 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مشاعرها.. كيف تشبه المرأة الآلات الموسيقية؟

المرأة والآلات موسيقية
المرأة والآلات موسيقية

المرأة تختلف في مشاعرها وطبيعة تفكيرها كثيراً عن الرجل، فهي تشبه في شخصيتها الآلات الموسيقية وفي نغماتها المرهفة الساحرة ورسائلها الحساسة نحو الآخرين.

تعرف المرأة المحبة لآلة "الناي" بتأجج عواطفها ورقة مشاعرها، وتتميز بخيالها الواسع الذي يمنحها ذهناً صافياً قادراً على استيعاب كل ما يدور حولها.

أما المرأة التي تفضل "البيانو" تتميز بالجدية، كلاسيكية في طباعها ومشاعرها وتعاملاتها مع الآخرين، كما أنها عملية لا تتسرع في القيام بأمر ما إلا بعد قياسه وفقا لحساباتها الشخصية.

وهناك من تشبه في شخصيتها آلة "الكمنجة"، وهذه تتميز بسحر كلماتها وحنانها اللا محدود، ورغبتها في أن تسمع من حولها أنغامها الرقيقة.

اقرأ أيضاً: أبرزها الذقن والتاج.. رسائل توضحها إكسسوارات الفراعنة (صور)

والمرأة المحبة لآلة "العود" ذات طبيعة خاصة، نظرا لحساسيتها المفرطة، حيث تحتاج دائما إلى من ينظر لها بحنانه العارم، من يعينها على مواجهة نفسها القاسية وشخصيتها المسيطرة.

للمرأة نغم يشبه كثيرا أنغام الآلات الموسيقية، حيث تعرف برهافة الحس ورقة المشاعر والحساسية المفرطة، ما يجعلها تقوم بأدوار الموسيقى نحو المستمعين والمحبين لها، فالمرأة تستطيع إدراك ما يجول بخاطر من تحادثه بسهولة، بل وتحاول جاهدة السيطرة على مشاعرها المحطمة واختلاق جواً من الراحة والاستقرار النفسي له.

وتشترط المرأة في ذلك أن يكون الآخر قادر على قراءة نغماتها وأحاسيسها، متقن للغتها قادر على فك رموزها التي تتسم بالغموض وفهمها، وبذلك تصبح لحن جميل في حياة الرجل يخلق له حياة ذات ملامح مختلفة ومميزة، حيث تعرف المرأة بأنها كتلة من المشاعر والأحاسيس المرهفة، قادرة على جذب الرجل بنظرات ساحرة وكلمات عذبة تخترق القلب مباشرة.

هناك امرأة تشبه آلة "البيانو" في تعاملاتها مع الآخرين وشخصيتها، حيث تميل أكثر للحياة الكلاسيكية في أسلوبها وتفكيرها وتحركاتها الشخصية.

المرأة التي تشبه آلة "الطبل" تعرف بقوة شخصيتها، وهو ما يجعلها مختلفة بأشياء عدة عن غيرها من السيدات، حيث لا تقع في الحب سريعا مثلهن، ولا تخضع لأوامر العاطفة.

أما المرأة التي تشبه "الجيتار" عملية الطباع لا تعترف بالمشاعر التي تأتي سريعاً، لأنها تعتقد أنها تذهب أيضاً سريعاً، كما أنها لا تحب الإطالة في الأحاديث.

هناك نوعا من النساء يشبه كثيرا آلة "القربة الموسيقية"، وهي عبارة عن آلة موسيقية لا تخرج صوتا إلا إذا امتلأت بالهواء، والمرأة التي تشبه تلك الآلة تتسم بالغرور، لأنها تجد حياتها في جمالها ورونقها وتأثيرها على الآخرين، ويصفها بعض الرجال بالمرأة الكاذبة.