الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني وبيانات المؤمن عليه

جمال عوض رئيس هيئة التأمين
جمال عوض رئيس هيئة التأمين

يبحث العديد من المواطنين، على محركات البحث ومواقع الإنترنت، عن طريقة للحصول على الرقم التأميني، من هيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن، الذي يعد من أبرز المسوغات المطلوبة، في القطاعات الحكومية المختلفة، لما يمثله من أهمية لإنهاء إجراءات التعيين داخل المؤسسات الحكومية والخاصة، ويتم الاستعلام عنه إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:-

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني

اقرأ أيضا: «الأوراق المالية» بالبورصة المصرية توافق على السير في إجراءات الشطب الاختياري

الدخول عبر الموقع الرسمي للهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط (من هنا).

الضغط على أيقونة الاستعلام عن الرقم التأميني.

كتابة الرقم القومي الراغب في الاستعلام.

كتابة اسم الوالدة في الخانة المخصصة لذلك.

وضع علامة صح على أيقونة ليس روبوت.

الضغط على زر الاستعلام.

ظهور الرقم التأميني الخاص بصاحب الرقم القومي.

أهمية الاستعلام عن رقم التأمينات الاجتماعية

خصصت هيئة التأمينات الاجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، موقعًا إلكترونيًا عبر الإنترنت للتيسير على المواطنين، يمكن من خلاله الاستعلام عن كل المعلومات التأمينية الخاصة بالمواطنين، في جميع أنحاء مصر، للمستظلين تحت مظلة الهيئة.

يتم العمل حاليا على مصر الرقمية والتحول الرقمي، لرقمنة خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من خلال منظومة متسلسلة لكل الملفات التأمينية، التابعة للمواطنين المتعاملين مع الجهات الاجتماعية، ليتمكن صاحب الملف التأميني من معرفة كل البيانات الموجودة داخل الملف الخاص.

يتم فتح الملف التأميني لأي شخص منذ تعيينه بالمؤسسة الذي يتضمن:

-معلومات عن المؤمن عليه والمستفيدين من التأمين في حالة وفاة صاحبه.

-بيانات عن صاحب العمل أو المؤسسة المعين فيها صاحب الملف وصاحب المعاش والقائمين بالصرف.

في وقت سابق، قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية المحدثة، حددت كل أحكام القانون ووضعت آليات تنفيذ نصوصه.

وذكر رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أن القانون شهد تغيير فكر التأمينات الاجتماعية، موضحا أن النظام الذي نصّ عليه القانون، الخاص بالتأمينات الاجتماعية، يعمل وفق أسس علمية، حيث أصبحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منوطة بإدارة شؤون التأمينات من خلال مجلس إدارة، ولجان معاونة.