الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير قانوني يكشف لـ”الطريق”عقوبة ”بيج رامي” بعد زواجه للمرة الثانية دون علم الأولى

بيج رامي
بيج رامي

شن الجمهور حملة هجومية ضد لاعب كمال الأجسام ممدوح السبيعي، المعروف بـ"بيج رامي"، وذلك بعد زواجه بشكل مفاجىء، ما تسبب في صدمة كبيرة لزوجة بيج رامي الأولى، التي بدأت معه طريق نجاحه من البداية حتى وصل إلى العالمية، ووقع عليها النبأ كالصاعقة، ونستعرض ما هي عقوبة البيج رامي بعد زوجة من الثانية دون أخبار الأولى.

أستاذ القانون: لا يوجد عقوبة على بيج رامي

كشف أحمد سليمان أستاذ قانون جنائي، العقوبة التي قد يتعرض لها البيج رامي بعد أن تزوج الثانية دون علم زوجته الأولى، مضيفًا أنه لا يعاقب القانون من تزوج على زوجته دون علم، ولكن الحكومة تستعد لسن مشروع القانون المقدم لتنظيم الأحوال الشخصية، وستناقشه اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بفرض عقوبة على الزوج الذي يتزوج للمرة الثانية دون إخبار الزوجة الأولى.

وأضاف أستاذ القانون لـ"الطريق"، وأن حددت المادة 58 من القانون أن يقر الزوج في وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإذا كان متزوجاً عليه أن يبين في الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائي في عصمته ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بكتاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

قانوني: السجن لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه

وأوضح أستاذ القانون، قد تكون عقوبة الزوج دون علم الزوجة الثانية بالسجن لمدة عام والغرامة التي تصل إلى خمسين ألف جنيه، ويكون من حق الزوجة الأولى طلب الطلاق للضرر، ومن حق الثانية طلب الطلاق لعدم علمها بالزيجة الأولى كما يعاقب المأذون أيضا.

اقرأ أيضًا:”وجع ساعة ولا كل ساعة”.. المسكنات ومخاطرها وعلاقتها بالإدمان