الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:13 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | «في أعظم صورة».. محافظة الأقصر تكشف لـ«الطريق» آخر الاستعدادات لافتتاح «طريق الكباش»

استعدادات محافظة الأقصر
استعدادات محافظة الأقصر

حفل مهيب تشهده محافظة الأقصر، يحاكي احتفالات القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف عام، وهو احتفال عيد "الأوبت" الذي كان يقام في طريق الكباش، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وقبل الاستعداد للاحتفال، أوضح ياسر مهدي، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة الأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أكد على جاهزة الأقصر لاستقبال الضيوف المشاركين في الاحتفال العالمي الخاص في طريق الكباش، مبينًا أن هذا الاحتفال سيجعل الأقصر تدخل عصر جديد من النشاط السياحي بعد الاحتفال الذي يليق بصورة مصر أمام العالم.

 

 

وبين "مهدي" لـ"الطريق" أن محافظة الأقصر شهدت تطور كبير من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بتطوير البنية السياحية ومنها: "الكورنيش"، بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة المباني والمنشآت والميادين.

 

 

اقرأ أيضًا: ”السياحة والآثار“: العالم سيقف مبهورًا أمام احتفالية طريق «الكباش»

 

وتابع أنه محافظة الأقصر شهدت اهتمام كبير بالتشجير والإنارة في طريق الكباش، وذلك ضمن الترويج للمحافظة، مبينًا أنه إعداد خطة من عدد من الجهات في الدولة تطوير طريق الكباش، حيث تم إعداده برؤية فنية تهدف إلى التعريف بهوية المحافظة، كونها مدينة سياحية، كما تم رصف نهاية طريق الكباش، استكمالا للمظهر الحضاري في الموقع الأثري.

 

 

وبين أن محافظ الأقصر تابع الإنتهاء من تجميل كل "الميادين وكورنيش النيل"، لتجهيز الافتتاح لطريق الكباش، كما تم تركيب جدارية بشعار الحفل في منطقة كورنيش النيل التي تواجه معبد الأقصر، مؤكدًا على أن المحافظة أصبحت في أعظم صورها لافتتاح طريق الكباش، لكي تظهر بالشكل الذي يليق بالحضارة المصرية، ويعزز "الأقصر" كأحد أهم المدن الأثرية في العالم.

 

استعدادات محافظة الأقصر تحقيقات الطريق الاقصر محافظة الاقصر طريق الكباش افتتاح طريق الكباش
بنوووك