الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق 833 منشأة طبية خاصة بـ23 محافظة خلال أسبوع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، إغلاق 833 منشأة طبية خاصة مخالفة، في 23 محافظة مختلفة الأسبوع الحالي، في إطار الحملات الدورية المكثفة التي تدشنها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، للحفاظ على سلامة المرضى. 

المرور على 2749 منشأة طبية خاصة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات تضمنت المرور على 2749 منشأة طبية خاصة، تنوعت ما بين مستشفيات وعيادات ومراكز طبية بمحافظات «القاهرة، الجيزة، الشرقية، القليوبية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ، الفيوم، سوهاج، الأقصر، دمياط، الوادى الجديد، أسوان، بورسعيد، قنا، الغربية، الإسماعيلية، البحر الأحمر، جنوب سيناء، بني سويف، السويس، أسيوط»، وذلك للتأكد من استيفاء المنشآت الطبية للاشتراطات الصحية اللازمة.

اقرأ أيضََا:توجيه رئاسي بضم قرى مركز أسوان لـ «حياة كريمة»

تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى ومراجعة صلاحية الأدوية

وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

وأشار «زكي»، إلى تحرير 72 محضرا للمخالفات التي جرى رصدها أثناء المرور، والتي تنوعت بين «عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وإدارة المنشآت بدون ترخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة وغير حاصلة على ترخيص بمزاولة المهنة»، فضلاً عن العثور على أدوية مغشوشة ومنتهية الصلاحية ، تم التحفظ عليها وتحرير محاضر وكمياتها.

نقل المرضى لمستشفيات بديلة

وأوضح أنه جرى نقل المرضى من المستشفيات، التي أغلقت إلى مستشفيات بديلة تابعة لوزارة الصحة، من خلال سيارات إسعاف وفرق طبية مجهزة، مؤكدا استمرار تنفيذ الحملات الرقابية الدورية على كافة المنشاَت الطيبة، حرصا على صحة المرضى، وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.