الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول رد من «الصحة الجنوب إفريقية» على خطورة متحور «أوميكرون»

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

ردت وزارة الصحة الجنوب إفريقية على أنباء انتشار متحور "أوميكرون" الجديد، بأن ما يتم تداوله غير صحيح على الإطلاق، ولا يوجد دليل علمي وحيد على أن المتحور من كورونا سريع الانتشار أو خطيرـ وفقا لما نشرته قناة العربية.

الصحة المصرية تعلق على متحور أوميكرون

أزمة عالمية انتشرت في الآونة الأخيرة، وذلك بعد الأنباء التي تم تداولها بشأن ظهور متحور أوميكرون، في جنوب إفريقيا وبعض الدول الأخرى.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، والبعد البدني، وغسل اليدين والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

لا يتوفر وصف للصورة.

متابعة الصحة لوباء أوميكرون

من جانبه، أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم، حول ما تم الإعلان عنه من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم "أوميكرون"، مشيرا إلى أن الوزارة أيضاً، تقيم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

موقف لقاحات كورونا

وأكد وزير التعليم العالي، أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة COVID-19، مشيرا إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

اقرأ أيضا: أسترا زينيكا” تصدر بيانًا عن متحور جنوب أفريقيا من كورونا

وقال "عبد الغفار" إن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات التصدي للجائحة.

موضوعات متعلقة