الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شرطة أبوظبي تعقد مجلسا افتراضيا بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

شرطة أبوظبي تعقد مجلسا افتراضيا بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة
شرطة أبوظبي تعقد مجلسا افتراضيا بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

عقدت شرطة أبوظبي مجلسا افتراضيا عبر الاتصال المرئي بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة ركزت فيه على حقوق المرأة التي كفلها الدستور المحلي والدولي والعالمي.


وتحدثت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية عن السياسات والاتفاقيات والتشريعات والدستور في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي كفل للمرأة كل الحقوق وأقر مبدأ المساواة بينها وبين الرجل بما يتناسب وطبيعتها ونص على حقها في التعليم وشغل الوظائف والحصول على المزايا الاجتماعية والصحية وشغل الوظائف الحكومية.


وذكرت أن رعاية القيادة الرشيدة أسهمت في وصول وتصدر دولة الإمارات لعدد من المؤشرات العالمية في دعم حقوق المرأة وتمكينها قياديا وبرلمانيا.


واستعرضت الأستاذة شيخة محمد الجابري الكاتبة والباحثة والمستشار الإعلامي في مؤسسة التنمية الأسرية العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام والشاشات المرئية وتعددها وممارسة العنف ضد المرأة من المرأة نفسها وتأطيرها وتهميشها وحصرها في الصورة النمطية السلبية في الأعمال الدرامية والتي لاتعكس دورها كشريكة في التنمية.


وتطرقت للعنف الذي يبث في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والممارسات على المرأة لجلب المال حتى أن كان برضاها فهو يعد عنف ضد المرأة مؤكدة أهمية وجود منظومة اخلاقية إعلامية وسياسات وقواعد تسهم في إظهار دور المرأة الحقيقي.


وقال النقيب سعيد علي المطروشي مدير فرع الدعم النفسي والاجتماعي بقسم دعم الضحايا والإيواء في إدارة الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي لقد شهدنا وعيا متزايدا بحقوق المرأة في الإمارات بفضل الحقوق والواجبات التي كفلتها الدولة للمرأة فضلا عن تأسيسها لمؤسسات تختص بحماية المرأة والمحافظة عليها من جميع أشكال العنف.


وأكد حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ سياسات الدولة والقيادة الرشيدة في دعم وتمكين المرأة والمحافظة على حقوقها من خلال إدارات شرطية خصصتها للمحافظة على حقوق المرأة مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي استحدثت مراكز الدعم الاجتماعي في إمارة أبوظبي في أبوظبي والظفرة والعين لمعالجة قضايا المرأة وسرعة الاستجابة والاهتمام بها.


وأوضحت الأستاذة موزة مبارك القبيسي الاختصاصية الاجتماعية في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بشرطة أبوظبي دور المرأة وجهودها في كل مجالات العمل واحترافيتها ومواجهتها للتحديات ودورها خارج المنزل وفي العمل وداخله وتعزيزها للكيان الأسري ونجاحها في إدارة الحياة الزوجية اثبت احقيتها في ما تقدمه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.


واضافت أن القضاء على العنف ضد المرأة حملة يقودها العالم وصادقت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة بتدابير ومواثيق تمكن المرأة وتقدم لها الدعم الكامل والحقوق.


أدار المجلس المساعد أول عائشة سيف البدواوي من إدارة الإعلام الأمني، موضحة ان انعقاد هذا المجلس يأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي وخططها الشاملة المتكاملة لترسيخ منظومة حقوق تعلّي من شأن المرأة.

اقرأ أيضا: مستشفى الإمارات الدولي ينظم سباق الدراجات الهوائية حول الوعي بمرض السكري.. «صور»