الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دينية الشيوخ» توصى بإعداد خطة تقضى على ظاهرة الإدمان

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ترأس الدكتور يوسف عامر، اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة خطة العمل الخاصة بالمؤسسات الدينية للتوعية الدينية بمخاطر التي يتعرض لها الإنسان جراء الإدمان وتعاطى المخدرات.

وتم خلال اجتماع اللجنة التوصية بالعمل علي وضع استراتيجية من أجل القضاء علي الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك عبر التعاون بين المؤسسات الدينية والوزارات الأخري المعنية لمواجهة هذه الظاهرة المدمرة.

شارك في حضور جتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف في مجلس الشيوخ، ممثلى الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ودار الإفتاء، ووزارة التضامن الاجتماعى.

وفي سياق آخر أكد الدكتور محمد جـزر، رئيس لجنة الصحة والسكان، في مجلس الشيوخ، خلال تناول مشكلة الزيادة السكانية في مصر إن المجلس لا يناقش تحديد عدد المواليد في كل أسرة، مشيرا إلي ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتحديدا التعليم الفني والعمل علي أن تكون الزيادة السكانية قوة دافعة للتنمية في مصر.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ، في اجتماعها مع مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة الدراسة التي تم قدمتها النائبة سهير عبد السلام والخاصة بالزيادة السكانية في مصر.

اقرأ أيضًا: برلماني لـ ”التعليم”: ما هو وضع الـ 36 ألف معلم غير المعينين؟

موضوعات متعلقة