الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان يناقش ملفات حقوق الإنسان مع مسئولي الخارجية الأمريكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، صباح اليوم، لورين كرتيز مسئول متابعة شئون مصر في الخارجية الامريكية ونات تيرنر نائب المستشار السياسي بالسفارة الأميركية بالقاهرة.

تناول اللقاء الحديث عن الملفات التي تمس حقوق الإنسان في مصر وطبيعة تطبيق المحاور الأساسية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وطبية متابعة المؤسسة التشريعية، لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية من قبل الحكومة كضامنة للعلاقة ما بين السلطة التنفيذية والشعب والمؤسسات والمنظمات الحقوقية.

اقرأ أيضا | «إسكان النواب»: مطروح تشهد طفرة في المشروعات القومية

واختتم اللقاء بالتشديد علي ضرورة الحوار، وفتح قنوات تواصل ما بين المؤسسات التشريعية بالتوازي مع المؤسسات التنفيذية في البلدين، لخلق حالة تناغم في العلاقات علي مختلف الأصعدة.

في سياق منفصل، استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الوفد البرلماني الذي يزور المحافظة حاليا، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، بمشاركة النائب أمين مسعود، عرفة صالح، أحمد ابوزيد، فخرى طايل، محمد ثابت، محمد جنيدى، محمد حسان، طه محمد بهجت، أحمد رمزى، محمود الشامى، يحيى عيسوي، أحمد عبد الهادى، والنائبين رقية عبد العزيز، وميرفت عازر.

تأتي الزيارة للوقوف على تنفيذ المشروعات القومية التى تشهدها المحافظة، وما يتم تنفيذه من مشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

موضوعات متعلقة