الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أطعمة تقوي المناعة وتقي من السرطان

أطعمة تقوي المناعة
أطعمة تقوي المناعة

 أطعمة تقوي المناعة وتقي من السرطان.. يتطور العصر الحديث لعلاج السرطان، باستمرار مع اختراقات واكتشافات جديدة تغير مسار الرعاية طوال الوقت، حيث يعمل الباحثون بجد، في محاولة لإخراج علاجات السرطان الحديثة.

وتمامًا مثل بعض الأطعمة المفيدة لمحاربة مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، هل هناك أي أطعمة تساعد في محاربة السرطان؟ إليكم ما تقوله الأبحاث عن 5 أطعمة تبشر بالخير لدرء هذا الشر.

وبحسب تقرير شبكة "تايمز ناو نيوز"، ليس هناك من ينكر أن كلمة سرطان هي صدمة كبيرة لأي شخص ولأحبائه، ونظرًا لأن هذا المرض هو سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، فإن العلماء يبحثون عن طرق لمعرفة سبب تطوره، وكيف ينتشر، وما الذي يمكن أن يمنعه من التجذر في المقام الأول؟.

وينصب اهتمام الأطباء والباحثين الآن على الطعام. هل يوجد في الطعام ما يسببه أو يروج له؟ والأهم من ذلك، هل هناك أي أطعمة يمكن أن يستهلكها المرء بانتظام لإبعاد السرطان؟.

وحظيت المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الخضروات والفواكه والأطعمة النباتية الأخرى باهتمام كبير لخصائصها المحتملة المضادة للسرطان.

ووفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان "AICR"، لا يوجد نبات واحد يمثل على الأرجح رصاصة سحرية للوقاية من السرطان، لكن الخبر السار هو أنه يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تظهر إمكانات مضادة للسرطان.

وبالطبع، بدلا من تناول نوع واحد فقط من الطعام، من الأفضل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة والألوان والأطعمة الغنية بالمغذيات، حيث تظهر الأبحاث أن النظام الغذائي المليء بمجموعة متنوعة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والفاصوليا والأطعمة النباتية الأخرى يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

وفي الدراسات المختبرية، أظهرت العديد من المعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية تأثيرات مضادة للسرطان، ومنها ما يلي:

 

الكريز

 

التوت الأزرق

 

الجريب فروت

 

الرمان

 

الخضراوات

والتي تساعد في تعطيل المواد المسرطنة.

تساعد في حماية الخلايا من تلف الحمض النووي.

لها تأثيرات مضادة للفيروسات والبكتيريا.

لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

تحفز موت الخلايا "موت الخلايا المبرمج".

تمنع تكوين الأوعية الدموية للورم "تولد الأوعية" وهجرة الخلايا السرطانية "اللازمة للورم الخبيث".

اقرأ أيضًا: الشاي.. استخدميه لتثبيت لون الشعر ومنع الشيب