الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومة قادت ضباط عين شمس لعصابة سرقة التاريخ.. ”نقبوا عن اكتشاف أثري مهم”

المقبرة الأثرية
المقبرة الأثرية

داخل أحد العقارات بمنطقة عين شمس يتخفي 8 لصوص كونوا تشكيلًا عصابيًا منهم 6 "لهم معلومات جنائية"، يسرقون تاريخ أجدادهم لبيعه في الخارج والتحصل من وراءه على أموال طائلة.

عملية الحفر كانت داخل إحدى المنازل الذي اشتري فيها المتهمون الثمانية بدروم على مساحة 240 متر بعدما أخبرهم أحد الدجالين عن وجود كنز أثري تحت هذا المنزل، لم يكذبوا الخبر واستعانوا بأكثر من دجال والذين أكدوا لهم على صحة المعلومة.

ظل المتهمون يعملون قرابة الشهر في الخفاء، فيوميًا يسمع أهالي منطقة عين شمس أصوات قادمة من داخل المنزل محل الواقعة، ولكن لم يعيروا هذا الصوت انتباه على الرغم من أنه كان ليلًا وهو ما يزعج البعض، تخطي منهم الصوت إلا شخص واحد هو من أعاره الإنتباه وبدأ يتفحص الأمر إلى أن شاهد أعمال حفر داخل المنزل.

نتجت المراقبة لفترة عن مشاهدة دجالين وأشخاص يحملون أدوات ومعدات كثيرة للحفر، وهو ما سرب الشك داخل المبلغ، فذهب لتطلع الأمر بعد مغادرتهم للمكان في توقيت قريب من آذان الفجر، فعرف أن المتهمين يبحثون عن الآثار وهناك بوادر لاكتشاف مقبرة أثرية.

معلومة صغيرة وصلت لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، والذين أجروا تحرياتهم والتي توصلت إلى قيام المتهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بالقبض عليهم، وبالفعل تم ضبطهم متلبسين أثناء القيام بأعمال الحفر، وانتداب لجنة من خبراء الآثار لفحص المقبرة وتبين أن جميع الآثار المكتشفة تعود إلى العصر الصاوي حيث الأسرة 26 الفرعونية، والذي كان لها شأن كبير في منطقة أون أو عين شمس حاليًا. 

اقرأ أيضا: على غرار «حمادة وتوتو».. سقوط عصابة سرقة المتاجر في قصر النيل

تم القبض على المتهمين وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي أمرت بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.