الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي ينصح الطلاب بالحصول على اللقاح.. ويكشف موقف غير الملقحين من دخول الامتحانات

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عدم إصدار أي قرارات من قبل الوزارة تتعلق بمنع الطلاب من دخول الامتحانات في حالة عدم حصولهم على لقاح كورونا، وفي نفس السياق نصح الطلاب بضرورة الحصول على اللقاح بعد موافقة أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا: موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات

وكانت وزارة التربية والتعليم، أرسلت خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تلقي طلاب المدارس للفئة العمرية ما بين ( ١٢- ١٥ سنة ) للقاح كورونا، وتوقيع ولي الأمر على استمارة وزارة الصحة والخاصة بموافقة ولي الأمر بتلقي الطالب للقاح.

تجميع 200 استمارة

وتضمن الخطاب، ضرورة سرعة توزيع استمارة الموافقة على أولياء الأمور للتوقيع عليها لحصول الطلاب ما بين 15 إلى 18 عام على لقاح كورونا، وفي حالة تجميع 200 استمارة أو أكثر يتم توجيه خطاب للإدارة الصحية لتطعيم الطلاب وتسجيل الحالات التي حصلت على اللقاح.

وأكد الخطاب ضرورة قيام مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليم واستلام الاستمارة وموافة الإدارة التعليمية بموقف تطعيم الطلاب بصفة أسبوعية، وبالنسبة لطلاب المرحلة العمرية ما بين ( ۱۲- ١٥ سنة) يتم توجيه وتشجيع الطلاب على التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي التطعيم.